|


كأس اتحاد اليد.. النور ومضر والصفا والمحيط إلى نصف النهائي

جانب من مباراة فريق النور لكرة اليد أمام الخليج التي كسبها الأول وتأهل إلى نصف النهائي لكأس الاتحاد للناشئين (المركز الإعلامي ـ اتحاد اليد)
الرياض ـ سديم المحيميد 2024.03.04 | 08:24 pm

تأهلت فرق النور ومضر والصفا والمحيط إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين بنسختها الأولى الإثنين.
وشهدت مباريات الدور ربع النهائي فوز النور على الخليج بنتيجة «33ـ27»، وتخطى مضر فريق الهدى بنتيجة «27ـ22»، وتغلب الصفا على الترجي بنتيجة «32ـ27»، وفاز المحيط على الحزم بنتيجة «26ـ29».
ومن المقرر أن تلعب مباراتا الدور نصف النهائي الخميس 21 مارس الجاري، حيث تجمع المباراة الأولى بين النور والصفا عند الـ 09:00 مساءً على صالة وزارة الرياضة في الدمام، وفي التوقيت نفسه تجمع المباراة الثانية بين مضر والمحيط على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.
من جانب آخر، تنطلق الثلاثاء منافسات الأدوار النهائية من بطولة السعودية لكرة اليد لأندية أبطال المناطق لدرجة الناشئين، والمؤهلة إلى الدوري الممتاز، وتستمر ستة أيام في المنطقة الشرقية، بمشاركة ثمانية أندية، وهي الروضة، عرعر، السلام، الشباب، الهداية، النجمة، الفتح، الخالدي.
وتلعب البطولة في دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يلعب بنظام خروج المغلوب، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، مع ضمانهما بطاقتي التأهل لبطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل.