|


رسميّا.. بيتكوفيتش يقود «محاربي الصحراء»

وليد سعدي رئيس الاتحاد الجزائري يرحب بفلاديمير بيتكوفيتش مدرب المنتخب في مطار هواري بومدين، فجر الإثنين (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الجزائري لكرة القدم)
الجزائر ـ الفرنسية 2024.03.04 | 08:26 pm

وقّع السويسري فلاديمير بيتكوفيتش عقدًا، الإثنين، مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لقيادة المنتخب الأول حتى عام 2026، خلفًا لجمال بلماضي.
وكان الاتحاد أعلن في 29 فبراير تعيين بيتكوفيتش، البالغ 60 عامًا، بعد أكثر من شهر على إقالة جمال بلماضي، عقب الإقصاء من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.
وأشرف المدرب على المنتخب السويسري بين 2014 و2021 وحقق معه نتائج مميزة في بطولات أمم أوروبا، ودوري الأمم، والمونديال.

وستكون المهمة الأساسية لبيتكوفيتش قيادة الجزائر إلى نهائيات كأس العالم عام 2026، بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في قطر.
ويتصدر المنتخب الملقب بـ«محاربي الصحراء» المجموعة السابعة بـ 6 نقاط، بفارق 3 عن بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، فيما يحتل الصومال المركز الأخير من دون رصيد. وسيخوض الجولتين الثالثة والرابعة ضد غينيا وأوغندا في الخامس والثامن من يونيو المقبل تواليًا.
وكشفت الصحف الجزائرية الصادرة، الإثنين، عن أن قائمة بيتكوفيتش للمعسكر التحضيري بين 18 و26 مارس، خلت من اسم يوسف بلايلي، صانع ألعاب مولودية الجزائر، على غرار الحارس المخضرم رايس مبولحي.
وكان بلايلي طُرد خلال خسارة فريقه أمام وفاق سطيف التي شهدت أحداث شغب، وبات مهددًا بالإيقاف. وأضافت صحيفة «الخبر»، أن القائمة ستضم الغائبين عن كأس أمم إفريقيا الأخيرة ياسين براهيمي وسعيد بن رحمة.