|


أمام البافاري.. لاتسيو يرفض المستحيل

ماوريسيو ساري، مدرب لاتسيو، يتابع لاعبيه خلال تمارينهم بالمركز التدريبي في فورميلوو القريب من العاصمة روما
برلين ـ الرياضية 2024.03.04 | 11:41 pm

يتطلَّع فريق لاتسيو الإيطالي الأول لكرة القدم للصعود إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا للمرَّة الأولى في آخر عقدين من الزمن عندما يواجه بايرن ميونيخ الألماني في إياب دور الـ 16، معتمدًا في ذلك على فوزه ذهابًا 1ـ0، وتألقه في دور المجموعات.
ووصل لاتسيو إلى دور الـ 16 عام 2000، لكنه خرج أمام فالنسيا الإسباني، كما ودَّع نسخة 2021 أمام بايرن ميونيخ من الدور نفسه بسقوطه ذهابًا وإيابًا.
وفي كافة المسابقات القارية، وفي آخر 13 مباراةً بالأدوار الإقصائية، تمكَّن لاتسيو من العبور في 12 مباراةً بعد فوزه في الذهاب، لكن ما يصعِّب من مهمة الفريق خسارتُه نصف مواجهاته خارج ملعبه في الدوري الإيطالي الموسم الجاري.
وعلى الرغم من السقوط في مباراته الأخيرة أمام ميلان 0ـ1، إلا أن ماوريسيو ساري، مدرب لاتسيو، رفع شعار التحدي أمام بايرن ميونيخ من أجل الاستمرار في المغامرة الأوروبية.
وقال ساري في مؤتمر صحافي، الإثنين: «أنا أكثر من متحمسٍ للمباراة. يجب أن نتحلى بالشجاعة والتصميم. ستكون مواجهةً صعبةً للغاية، لكن في كرة القدم لا شيء مستحيل».
وأضاف: «لن يكون من السهل التأهل أمام البايرن، فلديهم نوعيةٌ هائلةٌ من اللاعبين، وسيتعيَّن علينا القتال في الشق الدفاعي ومحاولة الهجوم».