|


مهرجان الإسماعيلية يُكرّم سلوى علي ويوزع الجوائز

جانب من تكريمات النجوم المشاركين في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة (المركز الإعلامي ـ مهرجان الإسماعلية)
القاهرة ـ الرياضية 2024.03.06 | 02:53 pm

اختتمت فعاليات الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الأربعاء، برئاسة عصام زكريا، الناقد السينمائي، وبتنظيم المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر.
وقال حسين بكر لوسائل الإعلام: «نتمنى أن نكون قد قدمنا دورة العام الجاري بالمستوى الذي يليق بتاريخ هذا المهرجان العريق، الذي يُنظم سنويًا على أرض الإسماعيلية، وسط شعبها الكريم، المحب للفن والثقافة، شاهدنا معًا برنامجًا حافلًا بالفعاليات والأفلام المنتقاة بعناية فائقة لتتناسب مع جمهورنا الواعد لأهمية الفن والسينما، برنامج اندمجت فيه الثقافات المختلفة».
وشهدت أنشطة المهرجان المفتتح في الـ 28 من فبراير الماضي، تكريم الممثلة سلوى محمد علي، والمخرج الأمريكي الكبير ستيف جيمس، والمخرج مهدي فليفل.
وفي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، فاز فيلم «حياة ذهبية»، للمخرج بوباكار سانجار، بالجائزة الأولى، وقيمتها 3 آلاف دولار، كما تم إعلان نتيجة لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة، وأفلام التحريك، المكونة من الفنان صبري فواز «رئيسًا»، وهندة حوالة «عضوة»، وزوي شمدرير «عضوة»، التي حاز فيها على المركز الأول فيلم «مار ماما»، للمخرج مجدي العمري، بجائزة قيمتها 3000 دولار.