|


رالي جميل.. ساز تفوز بالمرحلة الثالثة

سيارة إحدى المتسابقات خلال المرحلة الثانية من سباق رالي جميل (المركز الإعلامي ـ رالي جميل)
حائل ـ محمد الجار الله 2024.03.07 | 09:35 pm

اختتمت المرحلة الثالثة من رالي جميل للسيدات «أملج ـ ينبع»، الخميس، وحلت بالمركز الأول العراقية ساز جولاني ومساعدتها السويدية آني سيل من فريق «كردستان»، على سيارة تويوتا فورتشنر.
وجاءت في المركز الثاني البولندية إيفيلينا تشليبوسكا ومساعدتها الألمانية هانا رييل من فريق «ساندستورم» على سيارة تويوتا إف جي كروزر، فيما حصلت السعودية دانيا عقيل ومساعدتها السنغالية سينديلي وايد من فريق «جميل موتور سبورت» على سيارة تويوتا برادو على المركز الثالث.
وكان المركز الأول للمرحلة الأولى «حائل ـ العلا» من نصيب دانيا عقيل، وجاءت البولندية إيفيلينا تشليبوسكا في المركز الثاني، بينما ذهب المركز الثالث للسعودية مها الحملي ومساعدتها الأمريكية إلينور كوكر من فريق «عبيّة» على سيارة تويوتا هايلوكس.
أما المرحلة الثانية «العلا ـ أملج» ففازت بالمركز الأول كاثرين مونينجس ومساعدتها السويدية كاتالينا فلوبيرج من فريق «التوكيلات الأول» على سيارة شيفروليه سيلفرادو، تليها الفنلندية سوفي جيركيانين ومواطنتها سوفي نيسولا من فريق «فاست فينس» على سيارة تويوتا فورتشنر، فيما جاءت البولندية إيفيلينا تشليبوسكا ومساعدتها الألمانية هانا رييل من فريق «ساندستورم» على سيارة تويوتا إف جي كروزر.
وكان الرالي انطلق الإثنين من مدينة حائل، ويقطع مسافة 1600 كم، مرورًا بخمس مدن، ويتكون كل فريق من سائقة وملاحة على سيارات دفع رباعي مستمر أو 4×4 «غير معدلة»، ويعتمد السباق على مهارات التخطيط والملاحة وليس السرعة.