|


«ريد بول» يفصل مُتهمة هورنر

البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق «ريد بول» خلال متابعته التجارب الحرة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc، الخميس (الفرنسية)
جدة ـ الفرنسية 2024.03.07 | 09:36 pm

فصل فريق «ريد بول»، بطل العالم لسباقات الفورمولا 1، الموظفة التي اتهمت مديره البريطاني كريستيان هورنر بسلوك غير لائق، وفق ما كشف الخميس، مصدر مقرب من التحقيق لوكالة الأنباء الفرنسية.
وقال المصدر: «إن التحقيق أُقفِل وإيقاف الموظفة كان نتيجة مباشرة لهذا التحقيق ورفض فريق ريد بول التعليق على هذه المسألة قائلًا: «لا يمكن لريد بول الإدلاء بأي تعليق على الوضع الفردي لموظف في الشركة».
وأدّت الاتهامات التي وجهتها هذه الموظفة لهورنر إلى فتح تحقيق داخلي أسفر عن تبرئته الأسبوع الماضي من ارتكاب أي مخالفات.
وبعد تحقيق داخلي فُتِحَ 5 فبراير الماضي رفض مجلس إدارة الشركة النمساوية شكوى الموظفة وجدد ثقته بهورنر، في قرار أثار انتقادات بسبب الافتقار إلى الشفافية.
ويشغل هورنر منصب مدير ريد بول منذ انضمامه إلى الفورمولا 1 قبل 19 عامًا، ويعد البريطاني المدير الأطول خدمة في الفئة الأولى وأسهم في الفوز بسبع بطولات عالمية للسائقين، وستة ألقاب للصانعين.
وخلافًا للموظفة التي باتت خارج الفريق، يوجد هورنر حاليًا بجانب سائقيه الهولندي ماكس فيرستابن، والمكسيكي سيرجيو بيريز لخوض سباق جائزة السعودية الكبرى stc لـ «فورمولا 1» في الجولة الثانية من بطولة العالم.