|


كاسترو: لا تفكروا أن يحقق النصر بطولة كل عام.. وثقة اللاعبين مهزوزة

البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ طارق الغبيوي 2024.03.07 | 11:55 pm

«لا تفكروا أن يحقق النصر بطولة كل عام».. بهذه الكلمات علق البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق الأصفر، على خسارة فريقه أمام الرائد «1ـ3»، الخميس ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي.
وبدا كاستروا غاضبًا خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة، وقال: «النصر لم يفز ببطولة قبل تحقيق البطولة العربية، والمدربون الذين حضروا قبلي ماذا كانوا يفعلون؟.. كانوا يبحثون عن الأعذار».
وأقر المدرب البرتغالي بأن فريقه يمر بفترة صعبة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الاستعداد الجيد لمواجهة العين الإماراتي، الإثنين المقبل في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
وأضاف كاسترو: «أتحمل المسؤولية، وواضح أن مشكلة الفريق دفاعية، ودائمًا أتحدث عن مشاكل الفريق كمجموعة وليس أفراد».
وواصل المدرب البرتغالي: «مواجهة الرائد شهدت العديد من الأخطاء الدفاعية، وتساهلنا مع الخصم، واللاعبون أضاعوا الكثير من الفرص، وتلقينا هدفًا بتمريرة من ركنية، ولا نملك لاعبين جيدين في خط الدفاع».
وتابع مدرب النصر: «لعبنا بعد خسارة مباراة العين، وكنا مرهقين، ونعاني من عدم الثبات في المجموعة بسبب الإصابات، ولست ضعيفًا بل قويًا وأنا مسؤول عن الفريق».
وأضاف المدرب البرتغالي: «لا أبحث عن الأعذار، واللاعبون يعطون أفضل ما عندهم ويعملون بجد، ولكن ثقتهم الآن مهزوزة، والفريق يمر بمرحلة صعبة، ويجب علينا التركيز لأنه تنتظرنا 90 دقيقة حاسمة أمام العين الإماراتي، والإنسان يتعلم في الأوقات الصعبة وليس عند النجاح، النصر سيتجاوز هذه المرحلة».
ورد المدرب البرتغالي على سؤال بشأن نواف العقيدي حارس المرمى قائلًا: «لا أملك إجابة، وحسب ما وصلني من الإدارة فأنه لا يستطيع اللعب في آسيا أو الدوري».