|


شهيب: نجم الشباك ضيّع «شماريخ»

المخرج عمرو سلامة من كواليس فيلم «شماريخ» (إنستجرام عمرو سلامة)
القاهرة ـ السيد خطاب 2024.03.09 | 05:06 pm

رفعت مجموعة من دور العرض السينمائية المصرية، السبت، فيلم «شماريخ» من قائمة الأعمال المعروضة لديها، بسبب تراجع إيراداته، محتلًا المركز الـ 12 والأخير في قائمة الإيرادات اليومية، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 12 أسبوع عرض 27 مليونًا و730 ألف جنيه، وفق البيان الصحافي الصادر عن الموزع محمود الدفراوي.
من جهته، أكد لـ«الرياضية» المصري مصطفى شهيب، الناقد الفني، أن السبب وراء فشل حصول فيلم «شماريخ» على إيرادات عالية والمنافسة يعود إلى اختيار صُناعه لبطل العمل، مشيرًا إلى أن آسر ياسين، الذي لعب دور البطولة، ليس نجم شباك، وقال: «آسر خطا خطوات جيدة في الدراما التلفزيونية، ولكنه على المستوى السينمائي لم يصل بعد إلى المستوى ذاته، كما أن الدعاية الخاصة بالفيلم لم تكن جيدة، وقللت من نسب المشاهدات».
وبيَّن مصطفى، خلال حديثه، أن انتقالة عمرو سلامة، مخرج الفيلم، إلى نوع آخر من الأعمال السينمائية لن تتقبله الجماهير بسهولة، إذ اعتادوا على أعماله مثل «لا مؤاخذة» و«برا المنهج».
وتدور أحداث فيلم «شماريخ» في إطار الأكشن، حول حياة شاب يعمل مع والده غير الشرعي في أمور مخالفة للقانون، بهدف الاعتراف به، ويرافق آسر في أداء المشاهد التمثيلية مجموعة من الفنانين، منهم أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، هدى المفتي، مصطفى درويش، سامي مغاوري، والطفلة لافينيا نادر، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.