|


بعد غياب 5 أعوام.. ديوكوفيتش يتفوق في الأساتذة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نجم كرة المضرب، والمصنف أولًا، يتصدى لإرسال الأسترالي ألكسندر فوكيتش، في مباراتهما ضمن منافسات بطولة الأساتذة للتنس. (الفرنسية)
إنديان ويلز ـ رويترز 2024.03.10 | 01:14 pm

انتصر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نجم كرة المضرب، والمصنف أولًا، الأحد، على الأسترالي ألكسندر فوكيتش، بنتيجة 6-2 و5-7 و6-3، بظهوره الأول في بطولة الأساتذة بعد غياب استمر 5 أعوام.
وقال ديوكوفيتش في مقابلة على جانب الملعب بعد الفوز: «بالتأكيد أشعر وكأنني في بيتي، خمسة أعوام مدة طويلة جدًا بالنسبة للاعب تنس، لهذا يطلقون على هذه البطولة جنة التنس، ومن الرائع أن تكون جزءًا منها كلاعب ومشجع، هنا يوجد مجتمع عظيم وثقافة عظيمة وحب عظيم للرياضة».
وغاب النجم الصربي عن المشاركة في إنديان ويلز منذ 2019 لعدم تمكنه من دخول الأراضي الأمريكية بسبب قيود السفر التي فرضت نتيجة جائحة كوفيد-19، وكانت هذه أول مباراة يخوضها منذ هزيمته في نهائي أستراليا المفتوحة، يناير الماضي، أمام الإيطالي يانيك سينر، الذي توج باللقب بعد ذلك.
وفي مباريات أخرى فاز الأمريكي تيلور فريتز على التشيلي أليخاندرو تابيلو 7-6 و6-2، وانسحب الكندي ميلوش راونيتش قبل مباراته في الدور الثاني أمام هولجر رونه، المصنف السابع.