|


بعد انتصاره في جدة.. مرسيدس تضع القمر بيد فيرستابن

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق رد بول، لحظة تتويجه بلقب جائزة السعودية stc للفورمولا 1 تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ رويترز 2024.03.10 | 02:28 pm

أوضح توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، السبت، أن فريقه سيفعل كل شيء ممكن من أجل ضم الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، إلى صفوفه.
لكن فولف أكد أنه سيتعين على فريقه قبل ذلك تطوير سيارة جديرة بمواهب وقدرات بطل العالم.
وتوج فيرستابن ببطولة 19 سباقًا في آخر 20 سباقًا، وفاز بالجولة الثانية من سباقات الموسم الحالي وهي جائزة السعودية الكبرى بكل جدارة انطلاقًا من المركز الأول.
وعلى الرغم من تفوق رد بول على الجميع ثارت تكهنات حول مستقبل فيرستابن بعد ادعاءات موظفة في الفريق ضد كريستيان هورنر رئيس الفريق.
ونفى هورنر ارتكاب أي مخالفات، وبرأته التحقيقات من أي خطأ، لكن العلاقات مع يوس فيرستابن، والد بطل العالم، تجمدت بعد قوله إن رد بول يواجه خطر التمزق إذا استمر المسؤول البريطاني على رأس الفريق.
وقال فولف الذي سيكون فريقه بحاجة إلى سائق جديد في الموسم المقبل نتيجة رحيل لويس هاميلتون إلى فيراري للصحافيين: «أود التعاقد معه «فيرستابن»...لكن يتعين علينا أولًا الانتهاء من تطوير سيارتنا، أعتقد أن واجبنا تجاه سائقينا جورج «راسل» ولويس يحتم علينا تحسين السيارة ومنحهم الأدوات الجيدة قبل أن نحلم بالمستقبل في العام المقبل».
وردًا على سؤال عما إذا كان فيرستابن هو الهدف الأول للفريق قال فولف: «هذا قرار يتعين على ماكس اتخاذه وجميع فرق البطولة مستعدة لفعل كل شيء ممكن للتعاقد معه».
ويستمر عقد فيرستابن الحالي مع رد بول حتى 2028 وقال هورنر في وقت سابق إنه على ثقة بأن السائق الهولندي «26 عامًا» سيستمر مع الفريق حتى نهاية العقد.
وقال فولف إنه لا داعي للتعجل في حسم التعاقدات الخاصة بموسم 2025.
وأضاف: «أمامنا بضعة خيارات جديرة بالاهتمام، لا نود أن نتخذ قرارًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بل ربما يحتاج ذلك لبضعة أشهر اعتمادًا على كيفية سير الأمور».


بعد انتصاره في جدة.. مرسيدس تضع القمر بيد فيرستابن

بعد انتصاره في جدة.. مرسيدس تضع القمر بيد فيرستابن