|


سائق جدة.. مراهق دخل من النافذة.. وهزم الأسطورة

‏البريطاني أوليفر بيرمان خلال وجوده السبت على حلبة كورنيش جدة في جدة (الأوروبية)
جدة ـ رويترز 2024.03.10 | 02:29 pm

حظي البريطاني الشاب أوليفر بيرمان بظهور أول خيالي مع فيراري في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، السبت، واختير سائق اليوم في جدة.
وحلَّ بيرمان، أصغر سائق مبتدئ في فيراري على الإطلاق بعمر 18 عامًا و305 أيام، في المركز السابع بجائزة السعودية الكبرى التي شارك فيها بديلًا للإسباني كارلوس ساينز، الذي خضع لجراحة بعد إصابته بالتهاب في الزائدة الدودية.
وفي جدة، تفوق بيرمان على مواطنيه لاند نوريس، سائق مكلارين، والأسطورة لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات.
وأبلغ بيرمان الصحافيين بعدما نال أداؤه في السعودية الإشادة «لا أعرف حتى ماذا حدث في السباق، من الغريب ألا أشاهد سباق فورمولا 1، ربما يكون هذا أول سباق فورمولا 1 لا أشاهده منذ فترة طويلة».
وذكر «شاهدت هؤلاء السائقين يتقاتلون في نشأتي، ومن الجيد أن أشاركهم الحلبة.. من دواعي سروري أن أنال تقديرهم».
وانهال الثناء من كل حدب وصوب، إذ قال شارل لوكلير، زميله في الفريق، الذي أنهى السباق في المركز الثالث، إن السائق الاحتياطي، الذي كان تركيزه منصبًا في صباح الجمعة على فورمولا 2، بدأ للتو.
وقال لوكلير عن بيرمان «اليوم كان رائعًا. إنه أمر مبهر للغاية وأنا واثق أنه يشعر بالفخر الشديد، لاحظ الجميع موهبته الكبيرة وأنا واثق أن مشاركته «بصورة دائمة» في فورمولا 1 مسألة وقت».
وكان هاميلتون، الذي جاء ظهوره الأول في البطولة في 2007 قبل أن يتم بيرمان عامه الثاني وحلَّ تاسعًا في سباق السبت، أول من يصافح السائق الشاب ويعانقه بمجرد خروجه من سيارة فيراري.
وأوضح نوريس، الذي هنأ بيرمان السائق رقم 66 الذي يحقق نقاطًا في ظهوره الأول في البطولة منذ انطلاقها في 1950 «أنه بوضوح يستحق ذلك، وأنا واثق أننا سنراه مجددًا في المستقبل».
وأكد فريد فاسور، رئيس فيراري، أن بيرمان لم يرتكب أي خطأ، وتمكن من زيادة سرعته في النهاية، ليتفوق على نوريس وهاميلتون.
وأضاف «من بداية السباق كان قويًّا جدًّا، وكانت التعليقات جيدة، كان هادئًا جدًّا عبر دائرة الاتصال الداخلية».
وقال بيرمان إنه تعامل مع السباق كغيره من السباقات، مشيرًا إلى أن السيارة السريعة ساعدته.
وأضاف «كانت السيارة سريعة جدًّا، السبت، لذا كان هذا أفضلية كبرى، لكنني أعتقد أننا قدَّمنا أداءً جيدًا دون أخطاء، وهذا بالضبط ما نسعى إلى تحقيقه. أنا سعيد بأدائي».
وأشار إلى أن رصيده من النقاط في فورمولا 1 يفوق ما حققه في فورمولا 2.
وذكر «لا أعرف ماذا بوسعي فعله لأنني لا أعتقد أنني سأنافس في فورمولا 1 لنهاية العام. لذا كان هدفي تقديم أداء رائع نهاية الأسبوع. أعتقد أنني قدمت أداءً جيدًا. هذا كل ما بوسعي فعله».
وتابع «أعتقد أنني سأتناول عشاءً رائعًا وكبيرًا الليلة، وسأتناول حلوى كبيرة أيضًا أعتقد أنني أستحق ذلك».