|


فورسترلينج تخطف لقب بطولة أرامكو في الجولف

الألمانية ألكسندرا فورسترلينج تحتفل بلقب بطولة أرامكو في الجولف (المركز الإعلامي ـ البطولة)
تامبا ـ الرياضية 2024.03.11 | 10:32 pm

توجت الألمانية ألكسندرا فورسترلينج، الأحد، بلقب بطولة أرامكو للسيدات للجولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، بعد منافسة قوية مع الإنجليزية تشارلي هال، المصنفة الثامنة على العالم، والإسبانية كارلوتا سنجاندا، نجمة كأس سولهايم.
وتألقت الألمانية في اليوم الأخير، لخمسة تحت المستوى، بعد أن قدمت أفضل أداء فني لديها، ما جعل فرصتها قوية لحصد اللقب، الذي يعد الثالث لها ضمن الجولة الأوروبية للسيدات، والأول في سلسلة الأحداث العالمية.
وحلت كل من كارلوتا سيجاندا، والإنجليزية برونتي لو، ضمن المراكز الخمسة الأولى، مع الأمريكية ليكسي تومسون. أما الهندية ديشكا داكر، الـ 15، فتعد الوحيدة من خارج أوروبا، التي تحقق هذا المركز، ما يجعلها تؤكد مكانتها ضمن الفرق الأوروبية.
وستمثل فورسترلينج فريق أوروبا في وقت لاحق من العام الجاري، ضمن منافسات كأس سولهايم 2024، التي تنظم بنادي روبرت ترينت جونز للجولف في جينسفيل بولاية فيرجينا الأمريكية، لتنتقل إلى المركز الثاني في التصفيات بناءً على النقاط.
وقالت فورسترلينج، التي احترفت اللعبة الموسم الماضي، في تصريحات صحافية عقب التتويج باللقب: «أشعر بالإرهاق، ولا أعرف ماذا أقول في هذه اللحظات.. إنه شعور رائع.. كنت متوترة بالتأكيد، خاصة في الجولة النهائية، التي حاولت أن أقدم أفضل ما لدي فيها».
وأضافت: «شعرت في البداية بالخوف، إنه لأمر رائع أن تلعب أمام أسماء كبيرة، مثل تشارلي هال، وكارلوتا سيجاندا.. أما اللعب في كأس سولهايم، فهو شرف كبير لي، ولأي لاعبة، وتمثيل أوروبا سيكون أمرًا رائعًا بالنسبة لي».
أما اللاعبة تشارلي هال، فعبرت عن خيبة أملها، وقالت: «لم تكن النتيجة التي أردتها بالضبط.. كان الجو أكثر راحة في اليوم الأخير، إلا أن الأمر صعب للغاية عندما سددت بعض الضربات الجيدة نوعًا ما وارتدت للتو. لكنني أشعر أنني بحالة جيدة، ولعبت بقوة طوال الوقت».
وستنتقل سلسلة بطولة أرامكو للفرق في جولتها المقبلة إلى كوريا الجنوبية، خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو المقبل.