|


«البحر الأحمر» وبينالي الدرعية تطلقان «ليالي السينما»

محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.03.13 | 10:25 pm

كشفت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن شراكتها مع مؤسسة بينالي الدرعية لإطلاق سلسلة عروض «ليالي السينما»، ضمن فعاليات بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024، في حي جاكس الثقافي بالدرعية، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء.
وتهدف الشراكة إلى إثراء المشهد السينمائي والثقافي في السعودية، وتوفير منصة للحوار عبر سلسلة من العروض الحصرية لأعمال سينمائية محلية ودولية، وجلسات حوارية مع صُنّاع الأفلام، لتتيح فرصةً فريدةً من نوعها لعشّاق الفن والثقافة، للغوص في غمار السرديات القصصية الآسرة، واستكشاف آفاق سينمائية فريدة.
ويقدم برنامج «ليالي السينما» مجموعة منتقاة من العروض السينمائية الحصرية، من أبرزها الفيلم السعودي «هجّان» للمخرج أبو بكر شوقي، والفيلم السعودي «نورة» للمخرج والكاتب السعودي توفيق الزايدي، إضافة إلى سلسلة من العروض السينمائية العالمية، من أبرزها الفيلم الياباني «الشرّ لا وجود له»، وفيلم «وراء الجبل» للمخرج التونسي محمد بن عطية، وعدد من الأفلام القصيرة العالمية والمحلية. من جانبه، أكد محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حرص المؤسسة على إثراء المشهد الثقافي والسينمائي في السعودية، وسعيها المتواصل لتعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الثقافية، التي تشاركها الأهداف ذاتها، مشيرًا إلى أن «ليالي السينما» ليست حدثًا سينمائيًا فقط، بل منصة ثقافية تحتفي بالسرد القصصي والإبداع، وتعزز من أواصر التبادل الثقافي بين الشعوب.
ويقدم البرنامج مجموعة مختارة من 10 أفلامٍ روائية طويلة، كل خميس، بدءًا من تاريخ 7 مارس الجاري، وحتى 23 مايو المقبل، في مركز مؤسسة بينالي الدرعية.