|


كأس الملك.. النصر أمام الخليج.. وكلاسيكو سادس بين الهلال والاتحاد

الرياض ـ الرياضية 2024.03.13 | 11:37 pm

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عن كلاسيكو سادس خلال الموسم الجاري بين فريق الهلال الأول لكرة القدم «حامل اللقب»، والاتحاد، فيما يلتقي النصر مع الخليج.
ووفقًا للقرعة التي سحبت، الأربعاء، فإن الهلال سيحل ضيفًا على الاتحاد في جدة، بينما يستقبل النصر ضيفه الخليج على أن يحدد موعد المباراتين لاحقًا.
ويلتقي الهلال والاتحاد للمرة السادسة في الموسم الجاري، بعد 5 مواجهات سابقة انتهت جمعيها بتفوق الأزرق، بدايتها كانت في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وحسمها الهلال 3ـ1، واتبعهما بفوزين 4ـ3 و3ـ1 ضمن منافسات دوري روشن السعودي، وواصل هيمنته بانتصارين بنتيجة واحدة 2ـ0 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.
في المقابل، يتجدد الموعد بين النصر والخليج في الموسم الجاري، بعد أن تقابلا في نوفمبر الماضي خلال مواجهة حسمها الفريق النصراوي بثنائية نظيفة ضمن الدور الأول من دوري روشن السعودي.
ودشن على هامش القرعة، النسخة الجديدة من الكأس بعد احتفاظ نادي الهلال بالنسخة الماضية، عقب حصوله على اللقب أربع مرات أعوام «2015، 2017، 2020، 2023»، حيث تنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية للمسابقة، على أحقية النادي، الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة، امتلاك النسخة.