|


أوليفيا تكشف عن استئصال الثديين

الممثلة الأمريكية أوليفيا مان تصل إلى حفل توزيع جوائز الحكام السنوي الـ14 لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في لوس أنجليس في 9 يناير 2024 (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.03.14 | 05:07 pm

كشفت الأمريكية أوليفيا مان، الممثلة وعارضة الأزياء، الأربعاء، عن أنها خضعت لعملية استئصال الثديين العام الماضي بعد تشخيص إصابتها بنوع «عدواني وسريع التطور» من سرطان الثدي.
وكتبت أوليفيا مان «43 عامًا» على حسابها في إنستجرام، بعد ظهورها الأحد في حفلة توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود مع الممثل الأمريكي جون مولاني «آمل أن مشاركتي هذا الأمر ستساعد أخريات على أن يجدن الراحة والإلهام والدعم لرحلتهنّ الخاصة مع هذا المرض».
وأوضحت الممثلة، التي اشتهرت بمشاركتها في سلسلة أفلام «آيرون مان»، و«ليجو»، و«إكس من»، ومسلسل «ذي نيوزروم»، وكذلك برنامج «ديلي شو» للفكاهي جون ستيوارت، أنها أجرت في فبراير 2023 «اختبارًا جينيًا سلبيًا» لمخاطر السرطان، كما أتت نتيجة صورة الأشعة للثدي «طبيعية».
وعلى الرغم من هذه النتيجة، فضَّل طبيبها النسائي بعد شهرين أن يُخضعها لتقويم إحصائي حول مخاطر إصابتها بسرطان الثدي، نظرًا إلى سجلّ عائلتها مع هذا المرض، أو العمر الذي أنجبت فيه طفلها.
وأظهرت النتيجة احتمالًا بنسبة 37 في المئة، وخضعت أوليفيا مان بعد ذلك للتصوير بالرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية والخزعة، ليتبين أنها مصابة «بسرطان الثدي اللمعي +بي+ في كلا الثديين»، وهو شكل «عدواني وسريع التطور» من السرطان.
وقالت الممثلة التي نشرت صورًا لها في المستشفى «بعد 30 يومًا من هذه الخزعة، خضعتُ لعملية استئصال الثديين، وانتقلت من حالة شعرت فيها أنني بخير تمامًا إلى الاستيقاظ في سرير المستشفى بعد 10 ساعات من الجراحة». وأوضحت أنها خضعت لأربع عمليات في المجموع.
في مايو 2013، تصدرت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي عناوين الصحف العالمية عندما كشفت أيضًا عن خضوعها لعملية استئصال الثديين.