|


بالدوين يطالب بإسقاط تهمة القتل غير العمد

الممثل أليك بالدوين يمثل أمام المحكمة في حي مانهاتن بمدينة نيويورك (رويترز )
لوس أنجليس ـ الألمانية 2024.03.15 | 02:56 pm

طلب محامو الممثل أليك بالدوين من قاضٍ إسقاط تهمة القتل غير العمد، الموجهة ضد موكلهم، متهمين المدعين العامين، «بالتصرف بطريقة غير مقبولة» في الحصول على لائحة الاتهام.
ومن بين الادعاءات، يُزعم أن المدعين العامين انتهكوا أوامر المحكمة بالكشف عن المعلومات إلى وسائل الإعلام وأصدروا تعليمات لهيئة المحلفين الكبرى، بشأن القتل غير العمد «ما أدى إلى اتخاذ ترتيبات غير عادلة ضد بالدوين»، حسب وكالة «بي.إيه.ميديا» البريطانية الجمعة. وقال المحامون «لقد طفح الكيل».
كان قد تم إعادة اتهام بالدوين بالقتل غير العمد في يناير العام الجاري، ومن المقرر أن يواجه محاكمة، من المقرر أن تعقد في يوليو المقبل، في «سانتا في» في «نيو مكسيكو».
وكانت محكمة قد خلصت إلى إدانة هانا جوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في موقع فيلم «رست» بالإهمال، بعد السماح بوجود رصاص حي في موقع تصوير الفيلم، ما أدى إلى إطلاق الممثل بالدوين للرصاص دون قصد أثناء التصوير، ومقتل هالينا هتشينز، مديرة التصوير.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه بعد ساعتين من التشاور في قاعة المحكمة في سانتا بولاية نيو مكسيكو، خلصت لجنة القضاة إلى إدانة جوتيريز بالقتل غير العمد، ولكنها برأتها من تهمة التلاعب بالأدلة.
وتواجه جوتيريز الآن عقوبة السجن لفترة تصل إلى 18 شهرًا.
وأصدرت أسرة جوتيريز بيانًا بعد صدور الحكم قالت فيه إنها «تتطلع» لامتثال كل شخص مسؤول عن مقتل هتشينز للعدالة، في إشارة واضحة لبالدوين، الذي يمثل للمحاكمة لاتهامه بالقتل غير العمد في يوليو المقبل.
يذكر أن الحادث وقع في أكتوبر 2021، بعد أسبوعين من بدء تصوير الفيلم أثناء تدريب بالدوين على سحب المسدس من مكمنه.
وأطلق بالدوين النار على هيتشيز «42 عامًا» الأم لولد، كان يبلغ من العمر حين ذاك تسعة أعوام، واخترقت الرصاصة جسد هيتشيز وأصابت كتف المخرج جويل سوزا، الذي نجا وأدلى بشهادته في المحكمة.