|


«Marca» الإسبانية تؤكد.. لاهوز رفض قيادة دائرة التحكيم السعودية

الحكم الإسباني ماتيو لاهوز في نقاش مع لونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، في نهائيات كأس العالم 2023 (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.19 | 12:05 am

رفض الإسباني ماتيو لاهوز، الحكم الدولي السابق، عرضًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتولي إدارة لجنة الحكام الرئيسة، خلفًا للسويسري مانويل نافارو، طبقًا لما أوضحته صحيفة «Marca» الإسبانية، عبر موقعها الرسمي، الإثنين.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن لاهوز اعتذر عن المهمة، بسبب اعتزاله اللعبة بشكل نهائي في يونيو 2023.
وبيّنت الصحيفة ذاتها أن اتحاد القدم يرغب بجلب أفضل كفاءات التحكيم في اللعبة من القارتين الأوروبية واللاتينية، وتعيين الحكام الذين قادوا مباريات إقليمية ودولية، لإدارة مباريات البطولات السعودية، بهدف تطوير اللجنة.
وكان الإنجليزي هاورد ويب أول أجنبي يتولى قيادة دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موسم 2015، قبل أن يستقيل في 2017، ليترك المهمة إلى مواطنه مارك كلاتنبيرج، الذي أقيل في 2019، وجاء خلفه نبيل نقشبندي بمهمة «مؤقتة»، قبل انسحابه، ليعلن اتحاد القدم تعيين خليل جلال في هذا المنصب.
وفي 2019 أصدر الاتحاد السعودي قرارًا بإعفاء جلال، وتعيين الإسباني فيرناندو تريساكو، الذي طاله الإبعاد هو الآخر، ليحل مكانه البريطاني جاكوب كولين «مؤقتًا»، قبل أن يتم تعيين السويسري مانويل نافارو في 2021، والمستمر في منصبة حتى الآن.