|


نجم السامبا: لا تخجلوا.. تعالجوا نفسيّا

ريتشارليسون أندرادي مهاجم منتخب البرازيل الأول لكرة القدم يتحدث الأربعاء للصحافيين (المركز الإعلامي - المنتخب البرازيلي)
لندن ـ رويترز 2024.03.20 | 02:52 pm

أوضح ريتشارليسون أندرادي، مهاجم المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، أن اللاعبين يجب أن يتجاوزوا وصمة العار ويطلبوا المساعدة النفسية لمشكلات الصحة العقلية، وذلك قبل مباراة الدولية التجريبية أمام إنجلترا، السبت.
وتحدث مهاجم توتنهام هوتسبير «26 عامًا»، الذي من المقرر أن يصل لخمسين مباراة دولية مع البرازيل عندما يلعب مباراتين تجريبيتين أمام إنجلترا وإسبانيا، حول كيف ساعده العلاج في استعادة مستواه مرة أخرى.
وعانى ريتشارليسون من تراجع المستوى خلال مباريات البرازيل في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في سبتمبر الماضي، ولم يتمكن كذلك من الارتقاء لمستوى التوقعات في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد العلاج والخضوع لجراحة في أعلى الفخذ في نوفمبر الماضي، سجَّل ريتشارليسون تسعة أهداف في 10 مباريات بالدوري، ليساعد توتنهام على التقدم في الترتيب.
وقال ريتشارليسون للصحافيين، الأربعاء «نعلم تمامًا نظرة الناس لأي شخص يقول إنه يبحث عن مساعدة «نفسية».. والحمد لله أنني لم أعد أفكر بهذه الطريقة بعد الآن.. بصفتي لاعبًا في المنتخب البرازيلي ولدي آراء صريحة، أدعو الناس لطلب المساعدة.. أتحدث عن ذلك لأنه أنقذ حياتي.. لأنني كنت في الحضيض.. اللاعبون فقط هم من يعرفون مدى الضغط الذي نتعرض له وليس فقط داخل الملعب ولكن خارجه أيضًا».
وأضاف «لقد عدت إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لمساعدة فريقي. قبل بضعة أشهر، عندما لم يتم استدعائي للمنتخب الوطني قلت إنني سأعود. لقد عملت بجد خلال تلك الأيام. السعادة لا تسعني، لأنني تمكنت من تغيير الأمور».