|


مدرب الرياض: الهلال يذكّرني بفلامنجو.. و«روشن» أقوى من دوريات أوروبية

البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرياض الأول لكرة القدم، خلال حديثه لموقع «Globo Esporte»
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.23 | 12:22 am

شبَّه أودير هيلمان، مدرب فريق الرياض الأول لكرة القدم، الهلال بفلامنجو البرازيلي في عام 2019، مؤكدًا أن دوري روشن السعودي أقوى من بعض المنافسات الأوروبية، حسبما تحدَّث به خلال لقاءٍ مع موقع «Globo Esporte»، الجمعة.
وأثنى المدرب، في تصريحه للموقع البرازيلي، على مستويات الهلال الحالية بقيادة جورجي جيسوس، مبينًا أنها قريبةٌ من المستويات التي قدَّمها فلامنجو عام 2019 تحت قيادة المدرب البرتغالي خلال إشرافه عليه، وقال: «جيسوس مدربٌ رائعٌ، ويملك قدراتٍ فنيةً وإداريةً مميَّزةً».
وأضاف البرازيلي: «ليس من السهل أن تدير فريقًا، يضمُّ أكثر من لاعبٍ مميَّزٍ في كل مركزٍ، ولا تستطيع إشراكهم جميعًا، وهذا يؤكد أن جيسوس، إضافةً إلى قدراته الفنية الكبيرة، يملك قدراتٍ إداريةً عبر الإشراف على هذه المجموعة باقتدارٍ»، موضحًا أن «فريقه الحالي يشبه فريق فلامنجو عام 2019، ليس فقط مع الكرة، بل ودونها أيضًا».
وتوقَّع هيلمان، أن يعود مواطنه نيمار جونيور، جناح الهلال، إلى تقديم أفضل ما لديه في الملاعب السعودية، استعدادًا لخوض كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وذكر: «نيمار لديه الموهبة، والرغبة في العمل. اللاعب سيعود بشكلٍ أقوى مما كان عليه قبل الإصابة، لا شكَّ لدي في ذلك، فهو يرغب في الاستشفاء والتحضير بصورةٍ مثاليةٍ لقيادة المنتخب البرازيلي في كأس العالم المقبلة، التي قد تكون الأخيرة له».
وردَّ المدرب على آراء بعض الإعلاميين حول أن دوري روشن السعودي غير مناسبٍ لتأهيل نيمار بالقول: «بعض ما يقال حول روشن، يمكنني الجزمُ بأنه غير صحيحٍ. الدوري السعودي قوي للغاية، بل وأقوى من بعض الدوريات الأوروبية المشهورة».