|


إنجلترا تفقد كين أمام البرازيل

جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يتابع التدريبات الخميس قبل مواجهة البرازيل السبت في ويمبلي (الفرنسية)
لندن ـ الألمانية 2024.03.23 | 03:47 pm

يغيب هاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن مواجهة بلاده التجريبية أمام البرازيل، المقررة السبت في لندن، بسبب الإصابة.
وقال جاريث ساوثجيت، المدير الفني للفريق، أن هناك شكوكًا كبيرة أيضًا حول مشاركته في تجريبية بلجيكا، الثلاثاء المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن المنتخب الإنجليزي يفتقد العديد من اللاعبين الأساسيين في المباراتين التجريبيتين في ويمبلدون، كما انسحب بوكايو ساكا من المعسكر الخميس، بسبب الإصابة.
ويستمر جوردان هندرسون، نائب القائد، وكول بالمر في المعسكر، ولكنهما سيغيبان عن مباراة البرازيل إلى جانب كين.
وتعرض كين لإصابة في الكاحل خلال مشاركته مع بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي، وأيضًا يواجه احتمالية الغياب عن مباراة الثلاثاء أمام بلجيكا، التي تعد آخر مباراة قبل أن يعلن ساوثجيت القائمة المشاركة في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وقال ساوثجيت: «لا يوجد هاري كين، لا يوجد جوردان هندرسون، ولا يوجد كول بالمر».
وأضاف: «أود أن أقول إن كول وهندرسون لديهما فرصة أفضل للعب في مباراة بلجيكا عن هاري. تحوم شكوك كبيرة حول إمكانية مشاركته في المباراة».
وعند سؤاله عما يعنيه بوجود كين في المعسكر، على الرغم من أنه على الأرجح سيغيب عن المباراتين، قال ساوثجيت: «أصبحت هذه الثقافة على نحو متزايد».
وأضاف: «يوكايو فعل الأمر نفسه لمدة يومين أيضًا، هندرسون يؤدي كل ما في وسعه، لكي يكون متاحًا للمشاركة في المباراة».
وأضاف: «في بعض الأحيان أعتقد أن الناس تعتقد أنهم ليسوا جاهزين، وتم استبعادهم من المباراتين، ولكن لديك المزيد من الأيام القليلة حتى المباراة الثانية، تريد دائمًا أن تحاول استغلال هذا الوقت إذا كان في وسعك».
وأردف: «لذلك، سنرى إلى أين سيصل هؤلاء اللاعبون، ولكن عندما يتصرف القائد على نحو يكون مثالًا يحتذى به، فإن هذا أمر جيد».
ويعد غياب كين، الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، ضربة قوية، ولكنه يمنح فرصة لأولي واتكينز وإيفان توني، للدخول في صراع لكي يكون أحدهما هو المهاجم البديل لكين في يورو 2024.
وسجَّل واتكينز ثلاثة أهداف في تسع مباريات دولية، بينما شارك توني في مباراة واحدة بديلًا أمام أوكرانيا العام الماضي.