|


دعوة غرب آسيا تزف كوريا وأستراليا إلى النهائي

جانب من مواجهة المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 21 عامًا مع نظيره الكوري الجنوبي تحت 23 عامًا، السبت، التي انتهت بفوز الأخير وتأهله إلى المباراة النهائية أمام أستراليا (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
الرياض – الرياضية 2024.03.24 | 03:47 am

سجل منتخبان من أصل أربعة مدعوين حضورهما في نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا التي احتضنتها الأحساء، بعد تأهل كوريا الجنوبية وأستراليا إلى الموقعة الختامية إثر تجاوزهما، السبت، المنتخبين السعودي تحت 21 عامًا والمصري تواليًا في نصف النهائي.
ووجه اتحاد غرب آسيا الدعوة إلى أربعة منتخبات من خارج أعضائه للمشاركة في النسخة الخامسة من البطولة، التي شهدت حضور أستراليا، كوريا الجنوبية، مصر وتايلاند، إلى جانب المنتخب السعودي تحت 21 عامًا، الإمارات، الأردن والعراق.
وسعى الاتحاد من خلال دعوته منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، ومصر»، إلى استكمال خططه من أجل توسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة، بهدف التنوع واكتساب الخبرات.
وتمكن منتخب كوريا الجنوبية تحت 23 عاما، من بلوغ الموقعة النهائية، السبت، بعد تجاوزه الأخضر السعودي تحت 21 عاما بهدف دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الفتح، في حين جاء تأهل المنتخب الأسترالي عن طريق ركلات الترجيح إثر تخطيه منافسه المصري بعد مواجهة ساخنة احتضنها ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
وتُعد المرة الثالثة التي تستضيف فيها السعودية منافسات البطولة، إذ استضافتها عام 2021، وحل فيها المنتخب السعودي وصيفًا، فيما نظمت في جدة عام 2022 وتُوّج الأخضر بلقبها.
وتختتم، الثلاثاء، منافسات البطولة حيث يتواجه كوريا الجنوبية وأستراليا على ملعب نادي الفتح لتحديد بطل كأس اتحاد غرب آسيا، وقبلها يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره المصري في موقعة المركزين الثالث والرابع.