|


«جوستباسترز» يتصدّر إيرادات شبّاك التذاكر

لقطة تظهر سيليست أوكونور، وفين وولفارد، وجيمس أكستر، ولوجان كيم، ودان أيكرويد في مشهد من فيلم «Ghostbusters: Frozen Empire» (أسوشيتد برس)
لوس أنجليس - الفرنسية 2024.03.25 | 02:01 pm

شق فيلم «جوستباسترز: فروزن إمباير» طريقه إلى قمة شبَّاك التذاكر في أمريكا الشمالية نهاية الأسبوع الفائت، محققًا إيرادات بلغت نحو 45,2 مليون دولار.
وشارك في تأليف الفيلم جيسون ريتمان، الذي أخرج والده إيفان ريتمان فيلم «جوستباسترز» الأصلي عام 1984. ويجمع الفيلم فريقًا جديدًا من «صائدي الأشباح» «بول راد وكاري كون» مع أعضاء من الطاقم الأساسي «بيل موراي ودان أيكرويد وإرني هدسون».
وفي الوقت نفسه، نجح فيلم الخيال العلمي «دون: بارت تو» Dune: Part Two بإنتاج وارنر براذرز، والذي تدور قصته حول الحرب والصمود في كوكب مغطى بالرمال غير صالح للعيش، في احتلال المركز الثاني مجددًا، محققًا ما يُقدّر بنحو 17,6 مليون دولار على شبَّاك التذاكر.
حصد العمل حتى الآن إيرادات تبلغ 233,3 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، و341 مليون دولار على المستوى العالمي، بحسب أرقام شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.
وفي المركز الثالث، بتراجع مركزين عن عطلة نهاية الأسبوع الماضية، حلَّ فيلم الكوميديا والفنون القتالية «كونج فو باندا 4» Kung Fu Panda 4 من إنتاج «يونيفرسال» و«دريم ووركس أنيميشن»، مع عائدات بلغت 16,8 مليون دولار.
وتلاه «إيماكولت» Immaculate، وهو فيلم رعب نفسي جديد من إنتاج استوديوهات «نيون» المستقلة وبطولة سيدني سويني، في المركز الرابع بإيرادات بلغت 5,4 ملايين دولار.
وجاء في المركز الخامس فيلم «آرثر ذي كينج» Arthur the King ، من إنتاج شركة «لاينزجيت» Lionsgate، محققًا إيرادات بلغت 4,4 ملايين دولار. ويؤدي مارك والبيرج في هذا العمل دور مغامر يصادق كلبًا ضالًا مصابًا.


«جوستباسترز» يتصدّر إيرادات شبّاك التذاكر