|


التفاوض استمر أسبوعا.. وانتهى بقبول عرض قنوات «SSC»

الطاجيكي يتنازل عن المليون.. ويبيع حقوق مباراة «الأخضر»

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، يقود، الإثنين، آخر حصةٍ تدريبيةٍ قبل ملاقاة منتخب طاجيكستان، الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.03.26 | 03:28 am

اشترت قنوات «SSC» الرياضية السعودية، حقوق بثّ مباراة المنتخب الأول لكرة القدم ونظيره الطاجيكي بمبلغٍ أقلَّ من الذي كان اتحاد اللعبة في طاجيكستان يشترطه وبعد أسبوعٍ من التفاوض، وفق ما كشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وتوصّل الجانبان إلى اتفاقٍ، في وقتٍ متأخر من مساء الإثنين وعبر وسطاء، لنقل المباراة، المقرّرة الثلاثاء في دوشنبه، مباشرةً على «SSC».
وأكدت المصادر بدء التفاوض قبل سبعة أيام تقريبًا، ووصفته بأنه كان معقدًا وطويلًا نظرًا لاشتراط الاتحاد الطاجيكي، مالك الحقوق، الحصول على أكثر من مليون ريال للسماح للقنوات السعودية بالبث، وهو ما رفضته الأخيرة التي عرضت مبلغًا أقلّ من ذلك ولا يقترب من المليون.
وعدّ القائمون على «SSC» المبلغ المطلوب من الجانب الآخر مُبالغًا فيه ولا يتناسب مع نقل مباراة واحدة فقط.
ومع استمرار المحادثات، تراجع الاتحاد الطاجيكي عن تمسكه بموقفه، وقبِل بالعرض المقدّم.
ووفق المصادر، كاد التفاوض، الذي بدأ قبل مباراة المنتخبين الأولى الخميس الماضي، ينتهي الإثنين من دون اتفاق، لكن الساعات الأخيرة شهِدت انفراجة حسمت الملف.
ويمتلك كل اتحادٍ محلي حقوق نقل مباريات منتخبه، في أرضه، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، التي لُعِبَت ثلاث جولاتٍ منها.
وكان المنتخب السعودي كسِب نظيره الطاجيكي، 1ـ0 في الرياض، لحساب الجولة الثالثة، بينما يستضيف ملعب بامير، في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، لقاءهما في الجولة الرابعة.
وداخل طاجيكستان، تنقل قنوات «فارزيش سبورت» الرياضية المحلية المباراة، علمًا أنها بثّت مباراة الرياض.