|


بسبب المنشطات.. إيقاف باربوسا عامين

جابرييل باربوسا، لاعب فلامنجو الأول لكرة القدم، بعد إهداره فرصة التسجيل خلال مباراة الذهاب في نهائي كأس البرازيل أمام ساو باولو على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، 17 سبتمبر 2023 (الفرنسية)
برلين - الألمانية 2024.03.26 | 02:50 pm

قضت محكمة العدل الرياضية البرازيلية لمكافحة المنشطات بإيقاف جابرييل باربوسا، لاعب فريق فلامنجو الأول لكرة القدم، لمدة عامين، على خلفية قضية تتعلق باختبار للمواد المحظورة العام الماضي.
وعدَّ القضاةُ، الذين أصدروا الحكم الإثنين بأغلبية 5 إلى 4، أنَّ باربوسا مدانٌ بتهمة الاحتيال لتأخير اختبار خارج المنافسات الرياضية مع ناديه فلامنجو في أبريل 2023، مع فرض إيقاف عليه حتى أبريل 2025.
وأصر باربوسا على براءته، مؤكدًا أنه سيستأنف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، وقال: «على الرغم من احترامي للمحكمة إلا أنني لم أحاول أبدًا عرقلة الاختبار أو الاحتيال عليه، وأنا على ثقة بأن المحكمة الأعلى درجة ستحكم ببراءتي».
من جانبه، ذكر نادي فلامنجو أنه سيدعم استئناف باربوسا أمام «كاس»، حيث وصف الحكم بأنه مفاجأة، معربًا عن اعتقاده بأنه «لم يحدث أي احتيال ولا حتى محاولة احتيال من شأنها أن تبرر فرض العقوبة».
وكان باربوسا، ضمن المنتخب البرازيلي الأولمبي تحت 23 عامًا، الذي تُوّج بالميدالية الذهبية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.
وبعد فترة غير ناجحة في الملاعب الأوروبية مع إنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، انضم باربوسا إلى فلامنجو منذ عام 2019، حيث أحرز مع النادي الذي يتخذ من مدينة ريو دي جانيرو مقرًا له، لقبين محليين، كما تُوّج بكأس أندية أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس» مرتين.