|


من هو إندريك الموهبة البرازيلية؟

إندريك فيليبي إلى جانب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد (أرشيفية)
الرياض ـ إبراهيم الأنصاري 2024.03.26 | 03:59 pm

بات الجميع في إسبانيا يترقب الظهور الأول للموهبة البرازيلية إندريك فيليبي على ملاعبهم في مواجهة إسبانيا والبرازيل، التي يستضيفها ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.
وخطف الأعجوبة البرازيلية الأنظار في لندن الأسبوع الماضي بعد دخوله التاريخ كأصغر لاعب يسجل هدفًا دوليًّا على ملعب ويمبلي في لندن، العاصمة البريطانية، بعمر 17 عامًا و246 يومًا، عندما زار شباك المنتخب الإنجليزي في المباراة التجريبية، السبت، وفقًا لـ «أوبتا»، المتخصص في الإحصاءات الرياضية.
وشارك المهاجم إندريك، الذي خاض مباراته الدولية الثالثة مع المنتخب البرازيلي، بديلًا لرودريجو في الدقيقة «71»، واستطاع تسجيل هدفه الدولي الأول بعد تسع دقائق في الشباك الخالية، مستغلًا كرة مرتدة من الحارس جوردان بيكفورد، الذي أبعد تسديدة فينيسيوس جونيور.
في مدينة تاجواتينجا البرازيلية أبصر إندريك النور عام 2006، وسط عائلة تعيش في ظروف مادية سيئة وفقر مدقع، وعلى عادة العائلات البرازيلية الفقيرة التي خرج منها لاعبون عالميون باتوا من أثرى الأثرياء في البلد اللاتيني.
كان والد إندريك يعمل في جمع القمامة، وهو يمني نفسه أن تلفت مقاطع ابنه التي ينشرها على منصة التواصل الاجتماعي «يوتيوب» أحد الأندية الرياضية وتنقذه من براثن الفقر.
كان العرض الأول الذي تلقاه والد إندريك من نادي ساوبالو البرازيلي عندما كان ابنه في العاشرة من عمره، وقدَّم الفريق الأحمر عرضًا لم ينل إعجاب العائلة بعد رفضهم دفع تكاليف السكن للأسرة ومنح الوالد وظيفة.
نجح كشافو العملاق البرازيلي الآخر فريق بالميراس في خطف الموهبة الصغيرة، ولم يطل الوقت حتى حصد «الأخضر الكبير»، اللقب المحبب إلى جماهير الفريق، ثمار التوقيع مع الفتى الصغير الذي حطَّم جميع الأرقام القياسية، وتم تصعيده إلى الفريق الأول بعمر الـ16 عامًا، وبات أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ النادي.
في ديسمبر عام 2022 أعلن العملاق الإسباني فريق ريال مدريد تعاقده مع الموهبة البرازيلية بعد أن بات حديث البرازيل الأول.
وقال النادي الملكي، في بيان: «توصل ريال مدريد وبالميراس وإندريك وعائلته إلى اتفاق يسمح للاعب بالانضمام إلى ريال مدريد عندما يبلغ السن القانونية في يوليو 2024، عندما يصبح في سن الـ18».
وتابع: «إلى ذلك الحين، سيستمر إندريك في التدريب مع بالميراس، سيسافر اللاعب إلى مدريد في الأيام المقبلة لزيارة مرافق النادي».
الصفقة الكبيرة التي أكدت تقارير صحافية برازيلية أنها بلغت 75 مليون دولار ستكون النجاة لعائلة إندريك من الفقر بعد أعوام طويلة عانوا فيها من شظف العيش وقلة المال.