|


سبنسر: صناعة إكس بوكس لن تنمو

فيل سبنسر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت جيمنج (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.03.26 | 10:12 pm

كشف فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت جيمنج، عن قرار مايكروسوفت الأخير بتسريح 1900 موظف من قسم إكس بوكس، عبر بيان صحافي نشر الثلاثاء، وأوضح سبنسر أن إكس بوكس تمثل نشاطًا تجاريًا مثل العديد من الشركات الأخرى، وتسعى إلى تحقيق الأرباح، وتأتي عمليات إقالة الموظفين من أجل النمو في المستقبل على حد وصفه.
ودافع سبنسر عن التسريحات الجماعية في عالم صناعة الألعاب الفيديو، وقال: «من المتوقع أن تكون صناعة ألعاب الفيديو أقل في العام المقبل من حيث عدد اللاعبين والدولارات التي يتم إنفاقها، وتحتاج الشركات الكبرى المتداولة علنًا إلى اتخاذ خطوات تمنح المستثمرين الثقة في الأرباح المقبلة، ويعني ذلك خفض الوظائف للوصول إلى هذه الأرباح».
وأضاف سبنسر: «تسريح عاملي إكس بوكس في الواقع نتيجة لصناعة لا تنمو، من الممكن أن تنمو من جديد، لكن التداعيات لها تأثير بشري، ويجب علينا جميعًا أن نفكر في ذلك».
وجاءت عمليات إقالة الموظفين البالغ عددها 1900 في إكس بوكس بعد وقت قصير من اندماج مايكروسوفت وأكتفيجن، وليست إكس بوكس وحدها التي خفضت عدد العاملين في صناعة ألعاب الفيديو، حيث شهد العام الجاري أكثر من 8000 عملية تسريح في صناعة ألعاب الفيديو بما فيها شركة بلايستيشن، وشركة تويتش، وشركة ريوت جيمز.