|


دوري روشن.. الانطلاق 22 أغسطس.. والتوقف 88 يوما

جانب من الحضور في ورشة العمل التي نظمتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأربعاء، لمناقشة روزنامة الموسم الجديد (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.03.28 | 10:34 pm

يتوقف دوري روشن السعودي في نسخته الجديدة موسم 2024ـ2025 لمدة 88 يومًا، وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وطبقًا للمصادر ذاتها، فإن الدوري الذي سينطلق في 22 أغسطس المقبل سيتوقف 5 مرات، منها 27 يومًا تزامنًا مع معسكر الأخضر ومشاركته في بطولة كأس الخليج «خليجي 26» في الكويت.
وأثارت فترة التوقف خلال بطولة كأس الخليج انقسامًا كبيرًا بين الأندية خلال ورشة العمل التي نظمتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، حيث كان أغلب ممثلي الأندية مع عدم توقف الدوري، فيما رأت الأندية الجماهيرية ضرورة التوقف لمشاركة لاعبيها مع المنتخب الأول بحسب المصادر ذاتها.
وحددت إدارة المسابقات في الرابطة بالتنسيق مع اتحاد اللعبة الـ 14 من أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024ـ2025.
وتنطلق منافسات الموسم الجديد ببطولة كأس السوبر السعودي التي تستمر حتى الـ 17 من أغسطس المقبل، على أن تبدأ منافسات دوري روشن السعودي في الـ 22 من الشهر ذاته.
وشهدت الورشة ملاحظات من الأندية، بدأها الهلال بصعوبة تحديد 25 لاعبًا في قائمة الأندية في ظل ضغط البطولات في الروزنامة، وطالب ممثل النصر مراعاة الأجواء في بعض المدن مستشهدًا بأول مباراة لفريقه أمام الاتفاق في الموسم الجاري وسط رطوبة شديدة، كما قدمت عدد من الأندية ملاحظات خلال الورشة، وأبرزها توقيت بعض المباريات التي يتخلل شوطي المباراة أوقات الصلاة الأمر الذي لا يجد فيه مدربو الفرق الوقت للحديث مع اللاعبين لأدائهم الصلاة، كما ناقش عدد من ممثلي الأندية توقيت المباريات في بعض المناطق الباردة خلال فصل الشتاء التي تلعب الـ 09:00 مساء مثل أبها وضمك، والمناطق الحارة الـ 03:00 عصرًا مثل الأخدود.
وناقشت الأندية، وفقًا للمصادر، تنقل بعض الفرق عن طريق محطتي طيران للوصول إلى المدينة التي تستضيف المباراة، مطالبين بسرعة حسم موضوع ناقل الطيران كونه شريكًا راعيًا في الرابطة، كما ناقشت الأندية عودة اللاعبين الأجانب بعد مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم في «أيام فيفا» حيث يستأنف الدوري في اليوم التالي الأمر الذي يصعّب من الاستفادة من اللاعبين.
وكانت الأندية قد تلقت خطابًا من كارلو نهرا، رئيس قطاع العمليات في الرابطة، للاطلاع على المسودة النهائية لروزنامة الموسم المقبل، حصلت «الرياضية» على نسخة منه، وإرسال الملاحظات الإثنين المقبل لاستكمال إجراءات اعتماد الروزنامة والإعلان عنها.