|


طموحات الاتحاد تصطدم بصلابة الفيحاء

جانب من مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والفيحاء في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.03.29 | 01:59 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم «حامل اللقب» في تحقيق انتصاره الثالث تواليًا عندما يستضيف نظيره الفيحاء، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ 25 من منافسات دوري روشن السعودي.
وحقق الفريق الجداوي، الرابع بـ 43 نقطة، الأهم قبل فترة التوقف الدولية تزامنًا مع «أيام فيفا»، حيث حصد العلامة الكاملة في آخر مواجهتين، ويمني النفس بانتصار جديد يقلص به الفارق مع الأهلي الثالث إلى نقطة، في حال فوزه وخسارة الأخير أمام الاتفاق في الجولة ذاتها.
ويفتقد الاتحاد إلى عدد من لاعبيه بداعي الإصابة، وفي مقدمتهم البرازيلي فابينيو تفاريس وسعد آل موسى، لكنه في المقابل يستعيد جهود نجمه الفرنسي كريم بنزيما عقب تعافيه من إصابة أبعدته عن الفريق في آخر 5 مباريات.
في المقابل، يطمح الفيحاء صاحب المركز الثامن برصيد 32 نقطة إلى المحافظة على سجله الخالي من الخسارة للمباراة السادسة على التوالي «4 انتصارات متتالية وتعادل»، معولًا في ذلك على كوكبة من العناصر المميزة أمثال النيجيري هنري أونيكورو والزامبي فاشيون ساكالا.
يشار إلى أن المباراة ستكون الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري بعد أن تقابلا مرتين، الأولى انتهت بالتعادل السلبي ضمن الدور الأول من الدوري، والثانية حسمها الفريق الاتحادي بثلاثية نظيفة لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.