|


ريشة: البلوي أخطأ.. والأهلي كان يستحق جزائية

علي هزازي والفرنسي موسى ديمبيلي، لاعبا الاتفاق، يحتفلان وسط باقي زملائهما بهدف الفريق الثاني في مرمى الأهلي (المركز الإعلامي- الاتفاق)
القاهرة ـ الرياضية 2024.03.30 | 02:12 am

خالف المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، فيصل البلوي، حكم مباراة فريقي الاتفاق والأهلي، في رفض احتساب ركلة جزاء للضيوف مباشرةً قبل هدف أصحاب الأرض الثاني.
ولفت ريشة، الحكم الدولي المعتزل، إلى ارتكاب حمدان الشمراني، مدافع الاتفاق، خطأ ضد زياد الجهني، لاعب وسط الأهلي، خلال تنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة 48.
وأوضح «الشمراني ارتقى إلى الأعلى واستخدم يده وسحب الجهني من منطقة الرقبة، هذه مخالفة، حتى لو بدا للبعض أنها بسيطة، لأنها منعت اللاعب من الاستمرار في محاولة الوصول إلى الكرة».
وتابع قائلًا: «كان ينبغي على حكم الساحة مراجعة اللعبة بنفسه على شاشة الفيديو، وإلغاء هدف الاتفاق مع منح الأهلي ركلة جزاء».
وظل الاتفاق، بعد الهدف، متقدما 2- 1 حتى الدقيقة 88 التي تعادل فيها الأهلي، لينتهي لقاؤهما، مساء الجمعة في الدمام، بحصول كل فريق على نقطة.
وشدّد المحلل التحكيمي «هدف الاتفاق صحيح في ذاته، لكنه بدأ بخطأ على الفريق لصالح الأهلي، وكان يجب على البلوي التراجع عن احتساب الهدف».