|


صلاح يقود الفراعنة في باريس

المصري محمد صلاح لاعب ليفربول خلال مشاركته في إحدى المباريات مع منتخب بلاده (أرشيفية)
القاهرة - الفرنسية 2024.03.30 | 03:04 pm

أكد جمال علَّام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مشاركة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس الصيف المقبل.
وقال علَّام في تصريحات خلال الندوة الثقافية التي نظَّمها الاتحاد المصري الخميس: «صلاح يرغب باللعب مع المنتخب الأولمبي وسيكون موجودًا»، كما أن البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب المنتخب الأولمبي، سيلعن قريبًا أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار المشاركين في أولمبياد باريس.
ويحق لكل منتخب إشراك ثلاثة لاعبين فوق عمر 23 عامًا، في مسابقة كرة القدم للرجال المقرَّرة بين 24 يوليو و9 أغسطس المقبلين.
ويشرف على منتخب مصر ميكالي الذي قاد بلاده إلى ذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو 2016 على أرضه.
ووقعت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا، جمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل عن قارة آسيا.
ويخلو رصيد صلاح «31 عامًا» حتى الآن من أي لقب مع المنتخب المصري الأوَّل، إذ حلَّ وصيفًا لكأس أمم إفريقيا في 2017 و2021، بيد أنه يملك سيرة زاخرة مع ليفربول، وتُوّج في صفوفه بدوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي 2020.
وكان صلاح قد غاب عن القائمة الأخيرة لحسام حسن، المدرب الجديد، التي خاضت بطولة رباعية تجريبية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا الأربعاء «2-4»، وذلك بعد طلبٍ من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول، لعدم اكتمال جاهزيته.
كان صلاح يعود إلى المشاركة مع فريقه ليفربول تدريجيًا، بعد إصابته في الدور الثاني من كأس إفريقيا في كوت ديفوار منتصف فبراير الماضي، وسينضم للمنتخب الأول في معسكر يونيو كما أكَّد علَّام.
وردًا على سؤال عن دور اتحاد الكرة في مسألة مشاركة صلاح مع المنتخب الأوَّل من عدمها والاكتفاء بتدخّل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قال علَّام: «علاقة اللاعب مع الجهاز الفني للمنتخب الأول، وتحديدًا التوأم حسام حسن وشقيقه إبراهيم «مدير المنتخب»، هي حديث الساعة الآن، وأوكد أنها ليست كما يصوّرها البعض في وسائل الإعلام».
وأضاف علَّام: «من الطبيعي أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفني واللاعبين المحترفين عامة، وصلاح لاعب وطني من الطراز الأول، ولا أحد يزايد على حبه لمصر، وفي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة كان مصابًا بالفعل، ولهذا غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لاستكمال العلاج».