|


شاهد حلقته 100 مليون.. الموت يغيّب جوسيت

الممثل الأمريكي لويس جوسيت جونيور، واقفًا أمام مرسى سفن خلال تصوير مسلسل تلفزيوني في 13 أكتوبر 2014 في كان، جنوب شرقي فرنسا (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.03.30 | 03:17 pm

توفي الممثل الأمريكي لويس جوسيت جونيور عن 87 عامًا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية الجمعة.
ونقلت «سي بي إس» عن عائلة جوسيت جونيور قولها إنه توفي مساء الخميس في لوس أنجليس، دون الإشارة إلى سبب وفاته.
حاز لويس جوسيت جونيور عام 1983 على جائزة أوسكار عن دوره رقيبًا في فيلم «إن أوفيسير أند أيه جنتلمان» An Officer and a Gentleman. وفاز بجائزة جولدن جلوب عن هذا الدور أيضًا.
وشارك الممثل في أكثر من 60 فيلمًا، وكان ثالث ممثل أسود بعد هاتي مكدانيل وسيدني بواتييه، يفوز بجائزة أوسكار.
ومثل لويس جوسيت أيضًا في مسلسلات تلفزيونية كثيرة بينها «روتس» Roots، الذي شاهد حلقته النهائية في يناير 1977 أكثر من مئة مليون شخص.
واكتسب الممثل المتحدر من نيويورك والذي أعلن العام 2010 أنه مصاب بسرطان البروستات، صورة الرجل القوي في أفلام حركية بينها «آيرن إيجل» Iron Eagle.
وتطلَّق لويس جوسيت الذي كان يسكن وسط ماليبو في كاليفورنيا، من زوجته الثالثة عام 1992، وهو أب لولدين.
ولد لويس جوسيت في بروكلين التابعة لنيويورك في 27 مايو 1936، ويعود أول عمل مسرحي له إلى «تايك أيه جاينت ستيب» الذي اختارته صحيفة «نيويورك تايمز» من بين أفضل 10 عروض في برودواي للعام 1953.
ومن بين الأفلام التي شارك فيها أيضًا «ذي ديب» The Deep، و«بلو تشيبس» Blue Chips، و«داديز ليتل جيرلز» Daddy's Little Girls، و«فايرووكر» Firewalker.
ورُشّح لويس جوسيت ست مرات لنيل جوائز «إيمي» التلفزيونية.
وفي العام 2015، قال في حديث إلى مجلة «فرايتي» إنَّ دور الرئيس المصري أنور السادات الذي أدَّاه في فيلم تلفزيوني، هو المفضل لديه.