|


بهدف قاتل.. ليفركوزن يقترب من اللقب الأول

المهاجم التشيكي باتريك شيك يسجِّل الهدف الثاني لفريق باير ليفركوزن في شباك هوفنهايم السبت (رويترز)
ليفركوزن ـ الفرنسية 2024.03.30 | 10:40 pm

قلبَ فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم تأخره أمام ضيفه هوفنهايم بهدفٍ إلى فوزٍ بـ 2ـ1، السبت، ضمن المرحلة الـ 27 من الدوري الألماني، ليقترب أكثر من التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
تقدَّم الضيوف بتوقيع ماكسيميليان باير في الدقيقة 33، وانتظر ليفركوزن إلى ما قبل صافرة النهاية، ليسجِّل هدفين في غضون ثلاث دقائق عبر روبرت أندريش «88»، والتشيكي باتريك شيك «90+1».
ورفع الفريق رصيده إلى 73 نقطةً في المركز الأول، بفارق 13 نقطةً عن ملاحقه المباشر بايرن ميونيخ، الذي سقط السبت بثنائية نظيفة أمام بوروسيا دورتموند.
ويعدُّ هذا الفوز الـ 23 لليفركوزن في الدوري الموسم الجاري، مقابل أربعة تعادلات. ولم يذق الفريق طعم الخسارة في 39 مباراةً، خاضها في مختلف البطولات، حيث يعود سقوطه الأخير إلى 27 مايو 2023.
وافتقد ليفركوزن مرَّةً أخرى جهود مهاجمه النيجيري فيكتور بونيفايس بسبب إصابةٍ في العضلة المقربة، كذلك غاب الأرجنتيني إيزكيل بالاسيوس للإصابة أيضًا.
في المقابل، تعرَّض هوفنهايم، التاسع بـ 33 نقطةً، لخسارته الثالثة تواليًا بعد السقوط قبل النافذة الدولية أمام فرانكفورت 1ـ3، وشتوتجارت 0ـ3.
وفي مبارياتٍ أخرى، جرت في التوقيت ذاته، فاز فرايبورج على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3ـ0، وفولفسبورج على فيردر بريمن 2ـ0، بينما تعادل أينتراخت فرانكفورت مع ضيفه يونيون برلين دون أهدافٍ، ولايبزيج مع ماينز بالنتيجة نفسها.