|


ميتروفيتش مهدد بالغياب عن النصر

الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.03.30 | 11:31 pm

يواجه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، خطر الغياب عن موقعة الديربي أمام النصر في كأس السوبر السعودي بداعي الإصابة، وفقًا لما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر طبية خاصة.
وتعرض ميتروفيتش للإصابة، ولم يكمل على إثرها مواجهة الشباب التي سجل فيها هدفين، السبت، ضمن الجولة الـ25 من دوري روشن السعودي.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن التشخيص المبدئي أوضح أن إصابة المهاجم الصربي عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية للفخذ، وسيخضع على ضوئها إلى فحوصات بالأشعة، الأحد، لتحديد درجتها ومدة العلاج والتأهيل.
وأشارت المصادر إلى أن إصابات العضلة الخلفية تصنف إلى ثلاث درجات، الأولى حدوث تلف بسيط في ألياف العضلة لا تتعدى نسبته 5 في المئة، وفي هذه الحالة يحتاج اللاعب المصاب إلى راحة مع فترة تأهيل تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع من بداية العلاج، والدرجة الثانية حدوث تمزق جزئي وتستغرق فترة العلاج نحو ثلاثة أسابيع وقد تمتد لستة بحسب الاستجابة للعلاج والانضباط في الجلسات العلاجية واتباع التعليمات، الدرجة الثالثة تعدّ الأخطر والأسوأ وتحتاج إلى تدخل جراحي لموضع الإصابة وفترة تأهيل تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر ليعود بعدها اللاعب لمزاولة نشاطه الرياضي متى ما رأى الجهاز الطبي أنه أصبح جاهزًا وأنهى متطلبات العلاج والتأهيل.
وفي حال امتد غياب الصربي ميتروفيتش لفترة لا تقل عن 3 أسابيع، فإن الأزرق سيفقد جهوده في موقعة النصر المقررة في الثامن من أبريل المقبل ضمن بطولة كأس السوبر السعودي، وقبلها مباراتين أمام الأخدود والخليج لحساب الجولتين الـ26 و27 من دوري روشن السعودي.