|


أتلتيكو يخطف نقاط فياريال

ساؤول نيجيز يحتفل بهدف الفوز في شباك فياريال، الإثنين (الأوروبية)
مدريد ـ الرياضية 2024.04.02 | 02:21 am

سجل البديل ساؤول نيجيز، لاعب الوسط، هدفًا قبل النهاية ليمنح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الأول لكرة القدم فوزًا صعبًا 2-1 على مضيفه فياريال، الإثنين، لحساب الجولة الـ 30 من الدوري، ليعود من جديد إلى المركز الرابع، بـ 65 نقطة، مستغلًا خسارة أتلتيك بلباو الأحد أمام ريال مدريد.
وكان أتلتيكو بحاجة ماسة للفوز بعد خسارتين متتاليتين وفوزين في آخر 7 مباريات بالدوري، ما جعل الفريق أمام خطر فقدان مكان يؤهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وواجه الفريق منافسه فياريال المتألق، الذي حقق سلسلة انتصارات في 4 مباريات متتالية ولم يخسر في آخر 9، وهي السلسلة التي منحت مارسيلينو جارسيا جائزة مدرب الشهر مارس الماضي.
وبدأ أتلتيكو بشكل جيد وكان مسيطرًا عندما تقدم أكسل فيتسل مدافع أتلتيكو بضربة رأس من ركلة ركنية ليمنح الضيوف التقدم في الدقيقة التاسعة.
وأنقذ فيليب يورجنسن حارس فياريال محاولتين من صمويل لينو، وماركوس يورينتي، ليحافظ على بقاء أصحاب الأرض في المباراة. لكن ألكسندر سورلوث أدرك التعادل بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني بعد خطأ من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

ومع تزايد التوتر، اصطدمت ضربة رأس من أنخيل كوريا الذي شارك بديلًا مع أتلتيكو بالعارضة قبل أن يضيع داني باريخو لاعب فياريال فرصة من مسافة قريبة.
ومع ذلك، أحرز أتلتيكو هدف الفوز في الدقيقة 87 عندما مرر سيزار أزبيليكوتا إلى ساؤول الذي وضع الكرة بهدوء في الشباك بقدمه اليسرى من على حافة منطقة الجزاء.