|


بعد ثلاثية الأخدود.. 13 نقطة تمنح الهلال لقب الدوري

صالح الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول في مرمى الأخدود وسط فرحة زملائه خلال المواجهة التي كسبها الأزرق 3ـ0 ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.04.03 | 12:13 am

أصبح فريق الهلال الأول لكرة القدم على بُعد 13 نقطةً من حسم لقب دوري روشن السعودي بعد فوزه على ضيفه الأخدود 3ـ0 في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب المملكة أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ 26.
وأبقى الأزرق على فارق الـ 12 نقطةً بينه وبين مطارده المباشر النصر، وعزَّز موقعه في الصدارة بـ 74 نقطةً، وتبقَّت له ثماني مواجهاتٍ أمام الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، الطائي والوحدة، وفي حال استمرت وتيرة انتصاراته، سيحتاج إلى 13 نقطةً من أصل 24 متبقيةً لحسم اللقب، والمرجَّح أمام الحزم قبل ثلاث جولاتٍ من خط النهاية، وتحديدًا 9 مايو، ضمن الجولة الـ 31، وقد يحسم اللقب قبل ذلك إذا تعثر غريمه التقليدي النصر.
كذلك واصل الهلال، بهذه النتيجة، تعزيز رقمه القياسي العالمي في عدد الانتصارات «31 فوزًا متتاليًا في جميع المسابقات»، وألحق الفريق الجنوبي بستة فرقٍ أخرى، نجح في التفوُّق عليها ذهابًا وإيابًا خلال النسخة الجارية من الدوري، وهي أبها، الرائد، الاتفاق، الاتحاد، الرياض والشباب.
وافتقد الأزرق جهود هدَّافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش بداعي إصابةٍ عضليةٍ، ستبعده عن الملاعب ستة أسابيع، لكنَّ بديله صالح الشهري كان في الموعد حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 16، وأضاف البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا الهدف الثاني «66»، واختتم سالم الدوسري الثلاثية «73».
في المقابل، عجز الأخدود عن تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليًا «تعادل وخمس هزائم»، وتجمَّد رصيده عند 24 نقطةً في المركز الـ 15.