|


عقوبات الواقعة الشهيرة.. إيقافات و6 مباريات دون جمهور

جمهور طرابزون يقتحم أرض الملعب ويشتبك مع لاعبي فناربخشه (رويترز)
أنقرة ـ رويترز 2024.04.03 | 04:41 pm

أعلن الاتحاد التركي، الأربعاء، أن فريق طرابزون سبور الأول لكرة القدم سيخوض مبارياته الست المقبلة على أرضه دون جمهور، بينما جرى إيقاف لاعبين اثنين من فناربخشة لمباراة واحدة بسبب مشاجرة عقب مواجهتهما الشهر الماضي.
واقتحم مشجعو طرابزون سبور أرض الملعب واشتبكوا مع قوات الأمن ولاعبي فريق فناربخشة الزائر بعد الخسارة 3-2، في أحدث واقعة شهيرة ومثيرة للجدل بالدوري التركي الممتاز هذا الموسم.
وقال فناربخشة إنه يفكر في الانسحاب من دوري الأضواء بسبب الحادث، لكنه قرَّر عدم المضي قدمًا في التهديد في اجتماع غير عادي للجمعية العمومية للنادي الثلاثاء.
وعاقبت لجنة الانضباط في الاتحاد التركي، الأربعاء، طرابزون سبور بخوض مبارياته الست المقبلة على أرضه خلف أبواب مغلقة بسبب الشجار، وفرضت عليه غرامة قدرها ثلاثة ملايين ليرة تركية «93899 دولارًا» وإجراءات عقابية أخرى.
كما عاقبت إيجيمين كوركماز، مدرب طرابزون سبور، بالإيقاف لمباراة واحدة.
ولم تعاقب لجنة الانضباط برايت أوساي صمويل، مدافع فناربخشة، الذي تعرض لهجوم من مشجع في الملعب وشوهد وهو يتعارك معه.
ومع ذلك، قرَّرت اللجنة أيضًا إيقاف عرفان إريبايات، وجايدن أوسترولد، ثنائي فناربخشة، لمباراة واحدة وتغريمهما ماليًّا بسبب تورطهما في الشجار على أرض الملعب.
ويحتل فناربخشة، الذي فاز بلقبه الـ 19 في الدوري عام 2014، وهو ثاني أكثر الفرق تتويجًا في تركيا، المركز الثاني بعد 30 مباراة، بفارق خمس نقاط خلف منافسه الرئيس غلطة سراي الذي لديه مباراة مؤجلة.