|


«القفز والترويض».. بطولة الرياض جوائز استثنائية

الرياض - الرياضية 2024.04.03 | 10:06 pm

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية، الأربعاء، عن أن الجوائز المالية المخصصة لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 التي تنظم خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض، تُعد الأعلى في تاريخ البطولة.
وكتب الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي: «في لحظة تاريخية لكأس العالم، أعلن منظمو نهائيات بطولة قفز الحواجز والترويض، عن زيادة هائلة في الجوائز المالية للفائزين، حيث كانت قيمة جوائز البطولة 1.3 مليون يورو، وبفضل الدعم السخي من اللجنة المنظمة، تمت مضاعفة الجوائز المالية لنهائي القفز 2024، لتصل إلى إجمالي استثنائي قدره 2.6 مليون يورو».
من جانبها، أعربت سابرينا إيبانيز، الأمين العام للاتحاد الدولي للفروسية، عن سعادتها بتنظيم البطولة وقالت: «يتشرف الاتحاد الدولي للفروسية أن يكون الاتحاد السعودي للفروسية حليفًا رئيسًا في الرياضة.. ليس هناك شك في أنهم على استعداد تام عندما يتعلق الأمر برفع نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض إلى مستوى تنافسي غير مسبوق».
وأضافت سابرينا: «إن الترحيب السخي من مجتمع الفروسية في السعودية، إضافة إلى الالتزام الرائع الذي قدمته اللجنة المنظمة لنمو هذه الرياضة ونجاحها، سوف يعزز روح التميز بعد بروز الرياض كمضيف رائع لفعاليات الفروسية، ففي عام 2023 استضافت الرياض بنجاح 11 حدثًا للاتحاد الدولي للفروسية، مع استمرار الزخم في عام 2024 والتخطيط لـ 12 حدثًا آخر، إضافة إلى حصول مدينة العلا على استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل في عام 2026».