|


نيمار والساعات الباهظة.. علاقة لا تنتهي

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.04.04 | 01:10 am

يهوى البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اقتناء أشهر الساعات الثمينة حول العالم، إذ يعشق الظهور في المناسبات الرياضية، والشخصية، مرتديًا أفخم أنواع الساعات الشهيرة، سواء مع الأصدقاء أو اللاعبين، في مختلف الفعاليات العالمية.
واحتفل نجم الهلال بيوم ميلاده العام الجاري، حيث ارتدى ساعة «رولكس كوزموجراف دايتونا» ذات الغلاف البلاتيني، وهو برفقة أصدقائه وأقاربه في البرازيل. وظهرت ساعة نيمار للمرة الأولى عالميًا عام 2013، بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلاق دايتونا، حسبما ذكرته صحيفة «جيز إنيرجي».
وحرص نيمار على ارتداء ساعة «كاترييه» من مجموعة «سانتوس دو كارتييه»، أثناء وصوله إلى الرياض، خلال حفل الترحيب به، عقب انتقاله رسميًا إلى صفوف الهلال. وأكد حساب «ميشا فاشون» أن هذه الساعة، التي ارتداها نيمار، تبلغ قيمتها نحو 960 ألف ريال سعودي على الأقل.
ولا يكتفي نيمار بهذه الساعة فقط، بل يحرص دائمًا على اقتناء أغلى أنواع الساعات وأكثرها فخامة، إذ شوهد خلال الصيف الماضي قبل إعلان انتقاله الرسمي إلى الهلال، أثناء قضاء عطلته مع أصدقائه، وهو يرتدي ساعته الثمينة «ريتشارد ميل»، التي يبلغ ثمنها نحو 1.5 مليون يورو على الأقل.
ويملك نيمار نسخة حصرية من ساعة «ريتشارد ميل» الثمينة، التي يوجد منها نسخ قليلة في جميع بلدان العالم، بسبب صنعها من الياقوت والأحجار الكريمة، ما يجعلها من مقتنيات الأثرياء حول العالم.
وأشارت وسائل إعلام عالمية إلى أن نيمار يملك ساعة أخرى من ماركة «ريتشارد ميل»، تصل قيمتها إلى 1.6 مليون يورو، من نوع «ريتشارد 052 توربيون سكول». ويصف موقع ريتشارد ميل هذه الساعة بأنها ذات تعبئة يدوية مع مؤشرات للساعات والدقائق، كما تعبر عن اللمسة الجمالية، وتوفّر لمحة عن القوى المسيطرة.
وتحدثت صحيفة «صن» الإنجليزية عن ساعة نيمار في تقرير سابق، إذ كتبت: «تم رسم كل ساعة يدويًا بواسطة فنان الجرافيتي سيريل فان، الذي أطلق عليه الاسم المستعار «Kongo»، وتم رشها بعناية. كان على فان أن يستخدم فرشاة خاصة لصياغة التفاصيل الفريدة ببطء على الوجه واليدين، حتى لا يعرض توازن العيار للخطر».
وبعيدًا عن ساعات «ريتشارد ميل»، يحب نيمار أيضًا اقتناء ساعات «روليكس»، إذ يملك ساعة «رولكس جي إم تي ماستر II «باتمان»، بسعر 16250 جنيهًا إسترلينيًا، بسبب حبه الشديد لبطل دي سي كوميكس باتمان. كما يملك ساعة «عين النمر دايتونا»، التي تبلغ قيمتها 400 ألف جنيه إسترليني. وتعد ساعة «عين النمر» هي المفضلة لدى نجوم الرياضة، إذ يرتدي النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، نسخة منها، إضافة إلى أسطورة الملاكمة فلويد مايويذر.
ويقتني النجم البرازيلي ساعة «رولكس دايتونا 116505BK» بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني، حيث صُنعت ساعة «دايتونا» الأنيقة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وظهرت للمرة الأولى رسميًا في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2010، وأصبحت ساعة رجالية باللون الأسود والذهبي الجذاب.
وظهر لاعب الهلال مرتديًا ساعة رولكس دايتونا «جون ماير»، بقيمة 34 ألف جنيه إسترليني، التي توقف إنتاجها بشكل رسمي، ما جعلها نادرة لدى عشاق ومحبي الساعات حول العالم.
ولا تفارق الساعات نيمار، إذ يرتديها باستمرار في كل مناسبة مهمة له، حين ظهر مع ساعة من نوع «أوديمار بيجيه رويال أوك كرونوجراف»، التي تبلغ قيمتها نحو 53 ألف جنيه إسترليني، عندما كشف عن طفله من زوجته برونا بيانكاردي في أبريل من العام 2023. وتأتي هذه الساعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وتتميز بإطار مزود بالعلامة التجارية للمجموعة.