|


«4 بروفات» تجديد إثارة روشن قبل السوبر

الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والبرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر ومواطنه جورجي جيسوس مدرب الهلال (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.05 | 12:32 am

تخوض فرق الهلال الأول لكرة القدم، والنصر، والاتحاد، والوحدة، اختبارات متباينة، الجمعة، في افتتاح الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي، قبل مشاركتها في بطولة كأس السوبر السعودي التي تستضيفها أبو ظبي العاصمة الإماراتية في الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري.
ويحلّ الهلال ضيفًا على الخليج في مباراة يطمح من خلالها إلى الاقتراب أكثر من اللقب، وتعزيز رقمه القياسي العالمي بتحقيق انتصاره الـ32 على التوالي.
ويتصدر الأزرق الترتيب العام للدوري برصيد 74 نقطة، مبتعدًا بفارق 12 نقطة عن مطارده النصر صاحب المركز الثاني، ويحتاج إلى 13 نقطة من أصل 24 لحسم اللقب رسميًا، وقد يتحقق ذلك قبل 4 جولات من خط النهاية حال تعثر الفريق النصراوي.
كما يأمل الفريق الهلالي في الاستعداد من خلال لقاء الخليج بأفضل طريقة ممكنة لموقعة الديربي أمام النصر، الإثنين، في كأس السوبر السعودي.
في المقابل، يسعى الخليج، التاسع برصيد 34 نقطة، إلى تفادي الخسارة للمباراة السابعة تواليًا بعد الفوز 3 مرات والتعادل في مثلهم خلال آخر 6 جولات.
من جهته، يدخل الفريق النصراوي مواجهة ضمك بمعنويات عالية بعد انتصاره الكاسح على أبها 8ـ0.
ويملك الأصفر العاصمي 62 نقطة، متفوقًا بـ26 نقطة عن الفريق الجنوبي صاحب المركز الثامن.
على الجانب الآخر، يسعى الاتحاد إلى تضميد جراحه بعد الخسارة أمام الأهلي في الديربي 0ـ1، والمحافظة على مركزه الرابع عندما يستقبل ضيفه التعاون.
ويتساوى الفريق الجداوي مع «سكري القصيم» في عدد النقاط «46 لكل منهما»، لكنه يتقدم عليه في المركز الرابع بفارق الأهداف.
بدوره، يقف الأهلي عائقًا أمام طموحات الوحدة في تحقيق فوزه الثاني تواليًا للمرة الأولى في الموسم الجاري حينما يلتقيان في مواجهة على وقع مباراتهما في الدور الاول التي انتهت أهلاوية 3ـ1.
ويحتل الفريق الأهلاوي المركز الثالث بـ51 نقطة، بينما يأتي الوحدة في المركز الـ12 برصيد 30 نقطة.
وتتواصل منافسات الجولة الـ27 بمباراتين السبت، حيث يلتقي الطائي، صاحب المركز الـ 16 برصيد 22 نقطة، مع ضيفه الشباب، الـ11 بـ31 نقطة، ويستضيف الاتفاق، السابع بـ36 نقطة، نظيره الرياض، الـ14 بـ25 نقطة.
ويسدل الستار على هذه الجولة بـ3 مواجهات الأحد، الأولى تجمع أبها، الـ17 وقبل الأخير بـ22 نقطة، وضيفه الفتح، السادس بـ37 نقطة، والثانية بين الفيحاء، العاشر بـ32 نقطة، والأخدود، الـ15 بـ24 نقطة، وفي الثالثة يلاقي الرائد، الـ13 بـ27 نقطة، ضيفه الحزم، متذيل الترتيب بـ16 نقطة.