|


الاتحاد والتعاون يكرران سيناريو 2019

الفرنسي كانتي محاصرًا من أشرف المهديوي وعون السلولي، ثنائي التعاون، خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي تصوير: علي خمج
جدة ـ فيصل الشريف 2024.04.06 | 12:26 am

اكتفى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضيفه التعاون، بالتعادل السلبي، خلال المواجهة، التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أمام أكثر من 9 ألف متفرج ضمن مباريات الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
وتعد النتيجة السلبية، التي انتهت عليها المواجهة الثانية بينهما في تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين، إذ حضرت النتيجة على الملعب ذاته في التاسع من فبراير، موسم 2018ـ2019.
وأهدر الفريقان كلَّ الفرص التي تهيأت لهما، خاصة أصحاب الأرض، الذين كانوا الأكثر تهديدًا للمرمى. ويعد التعادل الخامس للاتحاد في الدوري، الموسم الجاري، والثامن للتعاون.
النتيجة أبقت الاتحاد في المركز الرابع، برصيد 74 نقطة، والتعاون في المركز الخامس بالرصيد النقطي ذاته، مع أفضلية تهديفية للفريق الغربي.
وأهدر المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، ركلة جزاء بعد ثماني دقائق فقط على صافرة البداية، احتسبها الإسباني سيزار سوتو، حكم اللقاء، إثر تعرض البرازيلي رومارينيو للعرقلة داخل منطقة الـ 18، تصدى لها البرازيلي مايسلون، حارس التعاون.
وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط، وشكلت هجمات حمد الله، ورومارينيو، والفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجولو كانتي، خطورة على مرمى الضيوف، الذين اعتمدوا على المرتدات، التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى عبد الله المعيوف، حارس التعاون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني كسابقة مع استمرار مسلسل إهدار الفرص الاتحادية من جانب بنزيما وجوتا، وكان همام الهمامي «البديل» قريبًا من خطف هدف المباراة، لكن الحارس البرازيلي أنقذ مرماه، ومنع هدفًا محققًا للاتحاد مع نهاية المواجهة.
ويلاقي الاتحاد نظيره الوحدة في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الإثنين المقبل، فيما يستقبل التعاون على ملعبه منافسه الخليج، 18 أبريل الجاري، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن.