|


رسميّا.. الهلال أول أضلاع السوبر

علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، يلوِّح بكلتا يديه للجماهير في مدرَّجات ملعب محمد بن فهد، بعد الفوز 4ـ1 على الخليج، مساء الجمعة، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي تصوير: عيسى الدبيسي
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.04.06 | 02:56 am

بات فريق الهلال الأول لكرة القدم أول المتأهلين إلى النسخة المقبلة من كأس السوبر السعودي، مستفيدًا من فوزه على الخليج 4ـ1، وتعادل الأهلي 1ـ1 مع الوحدة، مساء الجمعة، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن.
وقتلت النتيجتان رسميًّا فرصة الأهلي، ثالث الترتيب، في الحصول على اللقب، وضمنت للهلال إنهاء الدوري بطلًا، أو وصيفًا على أقل تقدير.
واكتفى الأهلي بإضافة النقطة الـ 52 إلى رصيده، فيما رفع الهلال، المتصدر، غلَّته إلى 77 نقطةً، قبل سبع جولاتٍ على نهاية المسابقة.
واتَّسع الفارق بين الفريقين إلى 25 نقطةً، وهو ما يفوق الحد الأقصى لعدد النقاط الذي يمكن الحصول عليه من آخر سبع جولات.
وكان الأهلي في حاجةٍ إلى هزيمة الهلال، مع فوزه بالتزامن على الوحدة، حتى يضيق الفارق بينهما إلى 20 نقطةً، ويظل أمله قائمًا في اللحاق بالكتيبة العاصمية، إن حقق العلامة الكاملة في الجولات المتبقية، مقابل خسارة الأزرق جميع مبارياته السبع.
وتجمع بطولة السوبر بين بطلي ووصيفي الدوري والكأس منذ توسُّع دائرة المشاركة فيها إلى أربعة فرقٍ، بدءًا من النسخة الماضية.
ويشارك الهلال في بطولة السوبر للمرة الثامنة عبر تاريخه، وسيبحث عن تحقيق ذهبها للمرة الرابعة، بعد قنصه أعوام 2015 و2018 و2021.