|


صلاح.. يغمض عينيه ويفعل ما يريد

لندن ـ الفرنسية 2024.04.06 | 06:10 pm

«اغمض عينيك وافعل ما تريد في مخيلتك أو أي شيء تريد أن تشعر به، الامتنان أو أي شيء آخر، وسوف ترى الفارق مع مرور الوقت»، هذا ما يقوله ويفعله الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الأول لكرة القدم، للتربّع على أعلى مستويات كرة القدم العالمية، من أجل تحقيق نجاحات باهرة مع «الأحمر» الإنجليزي محليًّا وقاريًّا.
تحدَّث صلاح «31 عامًا» إلى موقع ليفربول الرسمي حول تخيّله ما يريد تحقيقه في المستقبل، كي ينجح باغتنام الفرص عندما تسنح أمامه: «أفعل ذلك عندما أستيقظ. أجلس على حافة السرير أو حافة الكرسي بشكل مستقيم، الظهر مستقيم. تغمض عينيك وتتخيّل ما تريد تحقيقه أو كيف تريد أن ترى نفسك».
وتابع أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018: «تتخيّل فقط الشعور. الشعور هو أهم شيء لأنه مثل الطاقة. بمجرد أن تتخيّله، سيحصل».
وأردف اللاعب الذي يتصدر مع ليفربول راهنًا الدوري الإنجليزي: «لكن عليك أن تعمل لتحقيقه، ليس مجرد تصوّره وتستلقي منتظرًا تحقيقه. يتطلَّب الأمر الكثير من الشجاعة أيضًا لفعل ذلك».
وللموسم السابع تواليًا مع ليفربول، نجح المصري في تسجيل 20 هدفًا أو أكثر في مختلف المسابقات، في سابقة لدى النادي الإنجليزي العريق.
وشرح لاعب روما الإيطالي السابق: «أعتقد أنه عندما أواجه موقفًا ما، لا أشعر بأنه حدث للمرة الأولى. لأنك تكرَّر ذلك مرارًا وتكرارًا. عندما تواجه الموقف فإن عقلك يعرف (آه، كنت هناك من قبل) لذا لا أكون متوترًا. مررت سابقًا بهذا الشعور».
وأضاف صاحب الـ 54 هدفًا في 96 مباراة دولية مع منتخب مصر: «لهذا السبب أقول لكم إن الشعور هو الأهم. عندما تفعلون أشياء للمرة الأولى، الثانية، أو الثالثة، تصبح أكثر سهولة مع الوقت».
وشدَّد صلاح على أهمية العمل الجاد لتحقيق كل الإنجازات في مسيرته: «النصيحة الوحيدة التي يمكن أن أقولها هي الأسهل. مثلًا إذا كنت تريد شيئًا ما، افعله وعليك أن تعرف مدى صعوبته وأنك ستواجه مطبات».
وأضاف قائد منتخب مصر: «لكن إذا كنت تريد أقصى الحدود، يجب أن تستعد للتضحية بأشياء كثيرة لتحقيقه. وإلا لن يحصل».
وأردف اللاعب الذي بدأ مشواره مع المقاولون العرب المصري قبل انتقاله إلى بازل السويسري: «إذا أردت حقًا تحسين شيء ما، افعله كل يوم، لمدة خمس، عشر دقائق. يبدو الأمر سهلًا لكن ثق بي. سيكون سهلًا إذا كررته كل يوم».