|


على بعد 3 نقاط.. ليفركوزن يلامس اللقب الأول

فلوريان فيرتز يسدد ركلة الجزاء مسجِّلًا هدف الفوز لباير ليفركوزن في شباك يونيون برلين (رويترز)
برلين ـ رويترز 2024.04.06 | 09:40 pm

عادل فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم الرقم القياسي لبايرن ميونيخ في عدد المباريات دون هزيمةٍ بالدوري «28» عقب تغلُّبه، السبت، على يونيون برلين 1ـ0، ليصبح على بُعد فوزٍ واحدٍ فقط للتتويج باللقب الأول في تاريخه.
وسجل فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو خلال الموسم الجاري 24 فوزًا، وأربعة تعادلاتٍ، وصار مرشَّحًا بقوةٍ للانفراد بالرقم القياسي، وتخطي «البافاري»، الذي تفادى الهزيمة في أول 28 مباراةً موسم 2013ـ2014.
ووضع ليفركوزن منافسه يونيون برلين في موقفٍ دفاعي منذ البداية، وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي أتيحت له إلا أنه اضطر إلى الانتظار حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليتمكَّن من التسجيل عبر فلوريان فيرتز من ركلة جزاءٍ. ولعب يونيون منقوصًا بعد طرد لاعبه روبن جوسينس للإنذار الثاني «45+3».
ووصل ليفركوزن، بهذه النتيجة، إلى النقطة 76، وابتعد بفارق 16 نقطةً عن البايرن، حامل لقب المواسم الـ 11 الأخيرة، الذي سقط 2ـ3 أمام هايدنهايم، السبت.
ومع تبقِّي ست جولاتٍ على نهاية «البوندسليجا»، يستطيع الفريق حسم اللقب في حال تغلُّبه على ضيفه فيردر بريمن، الأسبوع المقبل.
وقال ألونسو في مؤتمرٍ صحافي عقب المباراة: «فخورٌ جدا بالفريق. استعددنا جيدًا، وامتلكنا العقلية الصحيحة. الوضع الآن جيدٌ جدًّا بالنسبة لنا، وربما يكون لدينا شيءٌ نحتفل به الأسبوع المقبل، لكن قبل ذلك، هناك الدوري الأوروبي، وهذا هو التركيز الآن».