|


قبل البارشا.. باريس يتعثر بالتعادل

كيليان مبابي يحتفل مع زميله جونزالو راموش صاحب هدف التعادل لفريق باريس سان جيرمان في شباك كليرمون (الأوروبية)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.07 | 02:04 am

تعثر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه كليرمون فيران متذيل ترتيب الدوري 1ـ1 السبت لحساب المرحلة الـ 28 من المسابقة، وذلك قبل 4 أيام من مواجهة برشلونة الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتقدم كليرمون بهدف المالي حبيب كيتا «32»، وعادل البرتغالي جونزالو راموش لسان جيرمان «85»، ليرفع باريس، حامل اللقب، رصيده في المركز الأول إلى 63 نقطة، متقدمًا بفارق 13 نقطة عن بريست الثاني الذي يستضيف ميتز الأحد.
وفضّل الإسباني لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان، عدم المخاطرة بعناصره الأساسية قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة ذهابًا، وزج بتشكيلة رديفة، وأبقى كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء.
كما أدخل إنريكي المدافع البرازيلي ماركينيوس الذي بات يتشارك الرقم القياسي لأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بقميص الفريق متساويًا مع المدافع السابق جان مارك بيلورجيه «435 مباراة لكل منهما».
في المقابل، لم يحقق كليرمون سوى فوز يتيم في مبارياته الـ 11 الأخيرة، بخلاف نتائجه الجيدة أمام فريق العاصمة في مبارياته الأخيرة «فوز وتعادلان».
وفي مباراة أخرى، واصل لنس وصيف بطل الموسم الماضي هدر النقاط للمباراة الثالثة تواليًا عقب تعادله مع مضيفه لوهافر 1ـ1.
وتقدم لنس عبر البولندي بريميسلاف فرانكوفسكي «58»، وكان الأول منذ هدفه في الفوز على ليون 3ـ2 في الثاني من ديسمبر الماضي. وأدرك لوهافر التعادل بفضل الأمريكي إيمانويل أفريي ماريو سابي من ركلة جزاء «78».
وفشل لنس في حصد النقاط الثلاث للمباراة الثالثة تواليًا، إذ كان تعرض لهزيمتين تواليًا أمام نيس 1ـ3 وليل 1ـ2، رافعًا رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا بتقدمه على نيس الذي يحل ضيفًا على رينس، الأحد.
في المقابل، حصد لوهافر نقطة ثمينة في سباق صراع البقاء في الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة.
وتستكمل المباريات، الأحد، فيلعب مونبلييه أمام لوريان، وتولوز أمام ستراسبورج، وموناكو أمام رين، ونانت أمام ليون.