|


السوبر وسافيتش.. ذكرى ضياع اللقب على «الدون»

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحاول التسديد، خلال مباراة السوبر الإيطالي مع لاتسيو في 22 ديسمبر 2019، تحت ضغط من البرازيلي لويز فيليبي ووسط متابعة الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.08 | 12:15 am

يُزيِّن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، مسيرته الطويلة بـ 8 ألقاب سوبر، لكن أحد لاعبي الهلال، الغريم التقليدي لفريقه، أسهم في حرمانه من لقب سوبر إضافي، وسيحاول تكرار ذلك مساء الإثنين على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وبشعار يوفنتوس، خاض رونالدو ثلاث نسخٍ من السوبر الإيطالي، تُوِّج باثنتين وخسر واحدةً على يد الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، ورفاقه السابقين.
واحتضنت الرياض، على ملعب «الأول بارك»، مباراة سوبر إيطاليا، 19ـ20، بين الفريقين، خلال النصف الثاني من ديسمبر 2019.
وخاض «الدون» وسافيتش اللقاء كاملًا، وفي حين عجز الأول عن هزّ الشباك، صنع الثاني هدف لاتسيو الأول وأسهم في كسب فريقه معركة خط الوسط.
وخاض المباراةَ ذاتها لاعبان آخران ينشطان حاليًّا في دوري «روشن» السعودي، ويشارك أحدهما كذلك في كأس الدرعية السوبر السعودي، وهو البرازيلي فيليبي لويز، مدافع الاتحاد.
وفيما يواجه النصر غريمه الهلال ضمن نصف نهائي السوبر، يجمع اللقاء الآخر، قبلها بساعتين ونصف الساعة، بين الاتحاد والوحدة.
ولعِب لويز مباراة السوبر بين يوفنتوس ولاتسيو كاملةً، واحتفل باللقب مع سافيتش وزملائهما السابقين.
وأكمل التركي مريح ديميرال، مدافع الأهلي حاليًّا، دقائق المواجهة ذاتها، وشارك رونالدو، وباقي لاعبي فريق «السيدة العجوز»، الحسرةَ على ضياع اللقب.
وبشعار الفريق ذاته، تُوِّج «الدون» بالسوبر الإيطالي مرتين، وفعل الأمر ذاته مع ريال مدريد في إسبانيا، فيما فاز مرةً بالسوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، محطة انطلاقته الكروية، وثلاث مراتٍ بالسوبر الأوروبي مع ريال مدريد.