|


الهلال يفرض نهائي 2018.. والنصر يودّع مجددا

لاعبو الهلال يحتفلون بأحد هدفي الفريق أمام النصر، الاثنين في أبوظبي، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- الهلال)
أبوظبي ـ عبد الله الحنيان وحواس العايد 2024.04.09 | 12:58 am

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بفوزه 2ـ1 على النصر، الإثنين، في أبوظبي، لينافس الاتحاد مُجدّدًا على لقب البطولة، بعدما خطفها من أمام «النمور» عام 2018 مع المدرب ذاته، البرتغالي جورجي جيسوس.
وأحرز الجناحان سالم الدوسري، ومالكوم، هدفي الهلال في الدقيقتين 61 و72، فيما بصم الجناح السنغالي ساديو ماني على هدف النصر الوحيد في الدقيقة 90+9.
وتجمع المباراة النهائية، الخميس المقبل، بين «الأزرق» والاتحاد، الذي تجاوز الوحدة بالنتيجة ذاتها قبل بدء الديربي العاصمي.
ويخوض الهلال مباراة حسم لقب السوبر السعودي للمرة السادسة، فيما يخوضها الاتحاد للمرة الرابعة ويحاول الحفاظ على لقبه الذي حققه مطلع العام الماضي.
وجمعت مباراة حسم ذَهب السوبر مرة سابقة بينهما، وحسمها الهلال، بنتيجة 2ـ1، في لندن، العاصمة البريطانية، مطلع موسم 2018ـ 2019.
في المقابل، ودّع النصر للموسم الثاني على التوالي بطولة السوبر السعودي من نصف النهائي.
وكان الفريقُ خسِر من الاتحاد 1ـ3 ضمن الدور ذاته الموسم الماضي، الذي شهِد تغيير نظام البطولة وزيادة عدد فرقها من 2 إلى 4 وإجراء مباراتي نصف نهائي ثم نهائي بدلًا من مباراة واحدة.
ولُعِبَت 8 نسخ سابقة بنظام المباراة الواحدة بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.