|


عقد جديد يعيد «وورلد أوف ووركرافت»

متسوقون ينظرون إلى أشرطة ألعاب معروضة بمتجر في بكين (الفرنسية)
شنغهاي ـ الفرنسية 2024.04.10 | 01:43 pm

تعود مجددًا في الصين لعبة «وورلد أوف ووركرافت»، وغيرها من ألعاب الفيديو الناجحة، بدءًا من الصيف المقبل، على ما أعلنت شركة «بليزرد» الأمريكية وشريكتها المحلية «نيت إيز»، الأربعاء، وذلك بعد أكثر من عام على سحب هذه الألعاب من السوق الصينية، بسبب خلافات بين الجهتين حول تجديد العقود.
وأعلنت الشركتان في بيان: «ألعاب الفيديو المحبوبة من شركة بليزرد إنترتينمنت، التي جذبت ملايين اللاعبين في الصين، ستعود إلى السوق تباعًا، بدءًا من الصيف الجاري، بموجب عقد نشر متجدد».
وتابعتا أن «هارتستون» وألعاب أخرى من «وورلد أوف ووركرافت»، مُختصرة بأحرفها الأولى «wow»، و«أوفرووتش»، ستُتاح مجددًا في الصين.
وأُوقفت خوادم WoW الصينية في يناير 2023، ما أثار موجة من الغضب والحزن لدى محبي اللعبة.
و«وورلد أوف ووركرافت»، هي لعبة عبر الإنترنت، تدور أحداثها في عالم خيالي من القرون الوسطى، وتحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، خاصة خلال العقد الأول من القرن الـ 21.
وبدأت «بليزرد» تُدخِل ألعابها إلى الصين عام 2008 من خلال شراكة مع «نت ايز» الصينية العملاقة، إذ على الشركات المطوّرة الأجنبية التعاون مع شركة محلية لدخول السوق.
لكن الشركتين أعلنتا في نوفمبر 2022، أي بعد 14 عامًا من العمل معًا، أن المباحثات الرامية إلى تجديد عقود التشغيل لم تفض إلى نتيجة.