|


ألونسو: نحلم بتكرار معجزة إسطنبول

تشابي ألونسو، مدرب بايرن ليفركوزن الألماني، يتابع تدريبات فريقه قبل مواجهة وست هام الإنجليزي في ربع نهائي «يوروبا ليج»، الخميس (أسوشيتد برس)
برلين ـ الفرنسية 2024.04.10 | 07:57 pm

أوضح الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، أن الوقت لم يحن بعد لكسر سلسلة مبارياته دون خسارةٍ، لافتًا إلى إمكانية تكرار معجزة إسطنبول 2005.
ويخوض ليفركوزن مباراة ذهاب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» أمام ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي، الخميس، متسلحًا بـ 41 مباراةً دون خسارةٍ الموسم الجاري، مسجِّلًا 36 انتصارًا وخمسة تعادلات.
وفي حين لم يسبق لأي فريقٍ ألماني أن أنهى موسمًا كاملًا دون خسارةٍ، فإن ألونسو ليس مقتنعًا بأن على السلسلة أن تنتهي، حيث أجاب عندما سُئل في مؤتمرٍ صحافي، الأربعاء، عما إذا كان إنهاء الموسم دون خسارةٍ، سيعدُّ معجزةً أكبر من العودة التاريخية لليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز على ميلان الإيطالي في إسطنبول عام 2005 بعد أن كان خاسرًا بثلاثيةٍ نظيفةٍ بنهاية الشوط الأول بالقول: «لِمَ علينا اختيار واحدةٍ منهما. يمكننا أن نعيش أكثر من معجزةٍ. لقد كان ذلك حدثًا كبيرًا، نتذكره جميعًا، ودعونا نرى ما سيحدث مع الحدث الثاني».
وعلى الرغم من أنه يسير بثباتٍ نحو الفوز للمرة الأولى بلقب الدوري المحلي «بوندسليجا»، إلى جانب بلوغه نهائي الكأس، إلا أن المدرب أكد، أن العمل الجيد الذي يفعله فريقه، لن يكون ذا جدوى في أوروبا إذا فشل في الفوز على وست هام، وذكر: «في يوروبا ليج، إنها مواجهةٌ من مباراتين. إنها حياةٌ، أو موتٌ».