|


مالكوم.. كلمة سر «الكلاسيكو»

البرازيلي مالكوم، جناح الهلال، خلال مؤتمرٍ صحافي، الأربعاء في أبو ظبي، عن مواجهة الاتحاد، الخميس، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
جدة ـ محمود وهبي 2024.04.10 | 08:25 pm

يفتقد فريق الهلال الأول لكرة القدم خدمات هدَّافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش عندما يواجه الاتحاد، الخميس، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعدما أحرز أربعة أهدافٍ، وصنع الخامس خلال ثلاث مواجهاتٍ ضد الفريق ذاته، لكنَّ كلمة السر تكمن في الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، الذي وضع بصمةً لافتةً على مواجهات «الكلاسيكو» بين الفريقين الموسم الجاري.
وقدَّم مالكوم، المنضم الصيف الماضي مع ميتروفيتش، أربعةَ إسهاماتٍ تهديفيةً في خمس مواجهاتٍ ضد الاتحاديين، محرزًا ثلاثة أهدافٍ، وصانعًا هدفًا.
وأحرز البرازيلي هدفًا في الفوز على «النمور» 3ـ1 ضمن ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي افتتحت الموسم.
وعندما التقى الفريقان، لحساب الدور الثاني من دوري روشن السعودي، أضاف اللاعب ذاته هدفًا آخر، مسهمًا في انتصار فريقه بالنتيجة ذاتها.
وفي نسختَي «كلاسيكو» الفريقين ضمن دوري أبطال آسيا، صنع اللاعب، القادم من زينيت الروسي، هدفًا ذهابًا، وسجَّل إيابًا، وفاز فريقُه 2ـ0 في كلتا المباراتين.
وكان مالكوم جزءًا من المجموعة التي كسِبَت الاتحاد 4ـ3 في الدور الأول من الدوري، لكن دون تقديم إسهاماتٍ تهديفيةٍ.
وبعد ميتروفيتش، الغائب للإصابة، يُعدُّ البرازيلي هداف «الكلاسيكوهات» بين الفريقين الموسم الجاري، بالتساوي مع زميله الجناح سالم الدوسري.