|


الرئيسية / انفوجرافيك

مالكوم في الكلاسيكو.. هز النمور 4 مرات.. وينتظر الفرحة السادسة

جدة ـ محمود وهبي 2024.04.11 | 04:47 pm
يفتقد فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى خدمات ألكساندر ميتروفيتش، مهاجمه وهدافه الصربي، عندما يواجه الاتحاد في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، خاصة أنّه سجل أربعة أهداف، وصنع آخر، في ثلاث مباريات لعبها أمام النادي الجداوي، الموسم الجاري، إلا أن كلمة السر تكمن في البرازيلي مالكوم، الذي كانت له بصمة لافتة بمواجهات الكلاسيكو، منذ انتقاله إلى الهلال، يوليو الماضي.
وكان مالكوم قد سجل هدفه الأول مع الهلال بربع نهائي كأس العرب للأندية الأبطال، في الخامس من أغسطس الماضي، عندما أحرز هدف تأكيد الفوز الثالث على الاتحاد في الدقيقة 70 من عمر المباراة، التي انتهت بنتيجة 3ـ1 في الطائف، قبل أن يصيب العارضة مرتين في كلاسيكو «الريمونتادا»، لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، خلال اللقاء، الذي انتهى هلاليًا 4ـ3 في الأول من سبتمبر الماضي.
وقلب مالكوم نتيجة الكلاسيكو، الذي جمع الطرفيْن في الأول من مارس الماضي، لحساب الجولة 22 من الدوري، إذ تقدم نجولو كانتي للاتحاد عند الدقيقة 12، وأدرك صالح الشهري التعادل «39»، قبل أن يضع مالكوم فريقه في المقدمة بهدف «59»، لتنتهي المباراة بنتيجة 3ـ1، بعد هدف ثالث سجله سعود عبد الحميد.
وشارك مالكوم في الكلاسيكو للمرة الرابعة بتاريخ 5 مارس الماضي، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وصنع في تلك المباراة هدف الهلال الثاني لسالم الدوسري «42»، قبل أن يسجل بنفسه هدف الهلال الثاني إيابًا «95»، بتاريخ 12 مارس.
وبالمجمل، طبع مالكوم بصمته على أربعة إسهامات تهديفية أمام الاتحاد، ولعب دورًا أساسيًا في سلسلة انتصارات الهلال بالكلاسيكو، فهو يبحث في نهائي السوبر عن فوزه السادس بالكلاسيكو.